أكثر من مليار ليرة.. مبيعات السورية للتجارة من اللحوم خلال ثلاثة أشهر

بلغت مبيعات المؤسسة السورية للتجارة خلال الربع الثالث من العام الجاري 14 مليارا و524 مليون ليرة سورية محققة أرباحاً قدرها 4ر871 مليون ليرة سورية.

وكشف تقرير صدر اليوم عن النشاط التجاري للمؤسسة السورية للتجارة في الربع الثالث من هذا العام أن إيرادات المؤسسة توزعت على وحدات التبريد بـ 4ر149 مليون ليرة سورية فيما بلغت إيرادات المسلخ 2ر34 مليون ليرة سورية وإيرادات المطبعة 29ر5 ملايين ليرة سورية وإيرادات وحدة التصنيع عشتار 62 مليون ليرة سورية وسجلت إيرادات استثمار وإيجار العقارات 7ر305 ملايين ليرة سورية وإيرادات النقل 8ر411 ليرة سورية.

وبين التقرير أن مبيعات صالات اللحوم والأسماك بلغت نحو 179ر1مليار ليرة محققة ربحاً تجارياً قدره 5ر68 مليون ليرة بأسعار تقل عن أسعار السوق بنحو2000 ل.س لكيلو الغنم و1000 ل.س للعجل مشيرا إلى وجود مسلخ فني آلي مجهز بدمشق بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 1500 راس غنم و150 رأس عجل بالإضافة إلى نحو 30000 طير وتعمل المؤسسة على تأهيل المسالخ المتضررة وافتتاح مسالخ جديدة في كل المحافظات.

وبحسب التقرير فإن عدد وحدات التبريد التابعة للمؤسسة يبلغ 29 وحدة موزعة على أغلب المحافظات 15 وحدة منها جاهزة بالخدمة و14 وحدة غير جاهزة ويتم حالياً تجهيز وحدة تبريد الغوطة بريف دمشق.

وأشار التقرير إلى أن السورية للتجارة بفضل دعم الحكومة الدائم تمكنت من توفير تشكيلة سلعية كاملة بأسعار مناسبة وبمواصفات جيدة واستجرارها من أماكن انتاجها مباشرة ومن الجهات المستوردة بأسعار تقل من 15 إلى 20 بالمئة عن أسعار السوق المحلية حيث بلغ عدد الصالات ومنافذ البيع بالمؤسسة السورية للتجارة 159 صالة منها 1050 صالة بالخدمة وهي تعمل حالياً على الانتشار الأفقي وزيادة عدد صالاتها ومنافذ بيعها.

وبين التقرير قيام المؤسسة بافتتاح 41 صالة ومنفذ بيع في كل المحافظات منها 9 صالات بدمشق و6 صالات بريف دمشق و6 صالات بحلب و4 صالات بحماة و3 صالات بطرطوس و10 صالات باللاذقية وصالتان بحمص وصالة بدرعا إضافة إلى افتتاح 7 صالات لبيع مادة اللحوم بكل أنواعها في دمشق وصالة للحوم في كل من طرطوس وحمص واللاذقية وحماة وحلب بالإضافة إلى افتتاح ثلاث صالات للأسماك الطازجة.

وساهمت السورية للتجارة وفق التقرير بتوفير متطلبات الطلاب من مختلف المراحل التعليمية من القرطاسية والألبسة المدرسية وكل المستلزمات الأخرى بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق المحلية بنسبة تتراوح بين 20 و 40 بالمئة إضافة للبيع تقسيطا للمواطنين بمبلغ 000ر50 ليرة سورية بمناسبة الأعياد والمدارس كما تم الاتفاق مع مصرف التسليف الشعبي على منح قرض يصل إلى مليون ليرة سورية لثلاث سنوات للعاملين في الدولة لشراء مواد معمرة “غسالات.. برادات.. أدوات كهربائية.. أثاث منزلي” وغيرها من المواد الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق