أكثر من 1.5 مليون تلميذ وطالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية

تقدم أكثر من 1.5 مليون تلميذ وطالب اليوم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2020-2021 من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي وصفوف الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا.

وحسب بيان لوزارة التربية تلقت سانا نسخة منه فإن 1.582.453 تلميذاً وطالباً منهم 1.283.426 تلميذاً وطالباً في التعليم الأساسي و240261 تلميذاً وطالباً في التعليم الثانوي و58766 تلميذاً وطالباً في التعليم المهني توجهوا لتقديم امتحاناتهم في نحو 10550 مدرسة في جميع المحافظات منها 8496 مدرسة للتعليم الأساسي و1575 مدرسة للتعليم الثانوي و479 مدرسة للتعليم المهني.

وفي تصريح لمندوبة سانا أشار مدير التعليم الثانوي بالوزارة جعفر نصر إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات لضمان حسن سير العملية الامتحانية من التدابير الاحترازية كالتعقيم اليومي والتباعد المكاني وإعداد قوائم أسماء الطلاب وتوزيعهم على الشعب الصفية مع اعتماد برنامج امتحاني موحد في بعض المحافظات.

بدوره أوضح مدير تربية دمشق سليمان اليونس في تصريح مماثل أنه جرى تعقيم المدارس بأكملها خلال اليومين الماضيين مشيرا إلى أنه مع بدء الامتحانات توزعت لجان مكونة من الموجهين الاختصاصيين والتربويين لمتابعة سير العملية الامتحانية من الأسئلة والإضبارة الامتحانية وتجهيز القاعات وتوزيع الطلاب.

من جانبه بين مدير تربية إدلب المهندس عبد الحميد المعمار لمراسل سانا اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لإنجاح الامتحانات في المدارس البالغ عددها 61 مدرسة والمنتشرة في مناطق الريف المحرر مبيناً أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ 1433 تلميذاً وتلميذة لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية موزعين على 59 مدرسة و33 طالباً وطالبة لمرحلة التعليم الثانوي موزعين على مدرستين.

وأكد المعمار تنظيف وتعقيم كل المدارس قبل بدء الامتحانات وتشكيل فريق صحي من دائرة الصحة المدرسية يجول على المدارس لمراقبة الوضع الصحي للطلاب والتعامل مع أي حالة مرضية طارئة.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الثالث من نيسان الجاري إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال والصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي على أن تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني المذاكرات والشفهي معياراً للنجاح أو الرسوب لهذه المراحل.

كما أقرت الوزارة في الـ 3 من نيسان تعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي بدءاً من يوم الـ 5 من نيسان محددة فترة الامتحانات من الـ25 حتى الـ 29 من نيسان الجاري لهذه الصفوف ولصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق