أكثر من 7 مليارات ليرة ايرادات المنطقة الصناعية بحسياء العام الماضي

حققت المدينة الصناعية في حسياء بحمص ايرادات بلغت قيمتها نحو 7.157 مليارات ليرة سورية وارتفع عدد المستثمرين في المدينة إلى 934مستثمراً بعد دخول 40 مستثمراً جديداً إلى المدينة و13 جهة عامة خلال العام الماضي.

وأوضح مدير المدينة الدكتور بسام المنصور أن عدد المنشآت في المدينة 934 منشأة برأسمال يقدر بحوالي 150 مليار ليرة وتشغل أكثر من 25 ألف عامل منها 287 منشأة منتجة برأسمال يبلغ أكثر من 61 مليار ليرة وتشغل نحو 9 آلاف من العمال فيما يبلغ عدد المنشآت قيد الإنشاء 647 منشأة برأسمال يقدر بحوالي 89 مليار ليرة وتوفر فرص عمل لأكثر من 16ألفاً من الأيدي العاملة والفنية الوطنية.

ولفت المنصور إلى أن نسبة المقاسم المباعة وصلت إلى أكثر من 64 بالمئة في مختلف المناطق الصناعية وتم بيع 220 مقسماً في المنطقة الغذائية من أصل 459 مقسماً ضمن المنطقة وبيع 398 مقسماً في المنطقة الهندسية من أصل 448 مقسماً وفي المنطقة الكيميائية تم بيع 220 مقسماً من أصل 315 مقسماً وشهدت المنطقة النسيجية بيع 54 مقسماً من أصل مئتي مقسم إضافة لبيع كامل المقاسم في المنطقة الادارية والخدمية والبالغة 42 مقسماً.

وأشار المنصور إلى الخطوات التنموية والاستراتيجية التي تشهدها حسياء الصناعية حيث تم العام الماضي وبالتعاون والتنسيق مع غرفة صناعة حمص تأسيس شركة مساهمة لتوليد الطاقة الكهربائية عبر اللواقط الشمسية في المدينة الصناعية بحسياء ستباشر عملها قريباً وتعمل على توليد نحو 35 ميغا واط من الطاقة الكهربائية ما يدعم الشبكة الكهربائية في القطر إضافة لدعم الصناعيين بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وبين مدير المدينة أن الانفاق على المشاريع الاستثمارية المنفذة في المدينة بلغ العام الماضي 4.162 مليارات ليرة معظمها لمشاريع البنى التحتية فيها لافتاً إلى حزمة من التسهيلات المقدمة للمستثمرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى