أيام معرض بروديكس.. مشاركات مثمرة

المصارف والتأمين
طيلة أيام المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج (برودكس 2019) الذي تنظمه مجموعة سفن غيتس على أرض مدينة المعارض بدمشق، لاحظت المصارف والتأمين خلال جولتها في المعرض حجم الحضور والإقبال على هذا المعرض التخصصي، ومنعكساته على المشاركين..
المصرف الصناعي، كان من أهم المشاركين الحكوميين في معرض بروديكس، حيث أكدت انتصار ياسين مديرة التخطيط والدراسات والعلاقات العامة في المصرف الصناعي، أن تواجد المصرف في المعرض لمشاركة الفعاليات الاقتصادية الأخرى التي ترتبط مع عمل المصرف الصناعي من تمويل آلات ومنشآت، وإعادة عجلة الإنتاج لتأخذ الصناعة دورها مجدداً.
وأفادت أن جناح المصرف قام بالترويج لخدمات المصرف وأنواع التسهيلات الائتمانية المقدمة، والقروض الصناعية.

وأوضح م. عبد القادر قدور مدير عام الشركة العامة لصناعة الكابلات في دمشق، أن سبب منافسة كابلات حوش بلاس في السوق هو الجودة والمحافظة عليها إضافة إلى الأسعار المنافسة. وتأتي المشاركة في المعرض بهدف إظهار القطاع العام بزي التعافي بعد الأزمة، وكيف هو رائد ومنافس رغم الحرب الظالمة، إضافة إلى إمكانية فرص إجراء عقود وإظهار مبيعات، وقد يكون هناك تعاونات مع تجار من خارج القطر.

محمد عرابي مدير شركة خمس نجوم لتجهيزات المطابخ للفنادق والمطاعم، أكد بأن المشاركة في معرض بروديكس كانت مثمرة، حيث تعرف كثير من الزوار على منتجات الشركة التي كانوا يبحثون عليها، وكان هناك إقبالاً على الآلات الجديدة التي طرحتها الشركة لأول مرة في معرض بروديكس 2019، والتي أكد أنها بأسعار خاصة بالمعرض.

وأشار محمد مجذوب، مدير مجموعة مجذوب، وكلاء ماركة براذر العالمية لماكينات الخياطة والطباعة والتطريز، حول مشاركتهم بالمعرض الصناعي بروديكس أن ماركة براذر هي من أفخم ماركات ماكينات الخياطة في العالم، وهمهم الأساس هو إعادة النهضة الصناعية في سورية عبر تقديم التسهيلات في المعرض لتطوير خطوط الإنتاج، والنظر بالتعاون مع جميع الصناعيين لتشجيعهم على إعادة فتح معاملهم أو تحديث آلاتهم.. وتأمين مستلزمات الإنتاج وجميع قطع الغيار.
وحول نجاح المعرض أكد أن بروديكس هو دعوة للصناعيين من المختصين بصناعة الملابس للاطلاع على أحدث آلات الخياطة من الشركات العالمية، وتطوير خطوط انتاجهم وتشجيعهم على تحديث وتطوير المنتجات عبر تحديث الآلات لتواكب الصناعة العالمية.
وتمنى أن تكون إعادة فتح المصانع وتطوير الآلات بشارة جيدة لفتح أسواق جديدة وتغطية السوق المحلي من الحاجات المحلية عالية الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق