إجراءات ميسرة لمنح قروض للمتقاعدين العسكريين وذوي الشهداء من المصارف

قرر المشاركون في اجتماع عقد اليوم في المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات تقديم تسهيلات للمتقاعدين العسكريين وذوي الشهداء للحصول على قروض من المصرفين التجاري السوري أو العقاري ووضع آلية عمل مشتركة بين المؤسسة والمصارف المانحة بهدف تبسيط إجراءات منح القروض لهم.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على قيام المؤسسة بتزويد ذوي الشهيد أو المتقاعد العسكري صاحب القرض ببيان يوضح معاشه الشهري مع كل الحسميات الأخرى وتوطين راتبه في احد المصرفين التجاري او العقاري بالتنسيق مع المصرف المانح على أن يقوم المصرفان بإشعار المؤسسة بأسماء المتقاعدين أو ذوي الشهداء الذين استفادوا من القرض.

وبالنسبة لمصرفي التوفير والتسليف الشعبي وافق المشاركون على استمرار العمل بالآلية المعمول بها سابقا على أن يتم تحويل قيمة القسط الشهري لمصلحة المصرف المقرض أصولا.

واتفق المشاركون على تعميم الإجراءات المذكورة والتعليمات الناظمة لها كل جهة فيما يخصها على فروع ومكاتب المؤسسة والمصارف المعنية ومديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين إضافة إلى رابطة المحاربين القدماء للضباط وصف الضباط مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتذليل كل الصعوبات والعقبات أمام المقترضين.

وفي تصريح لـ سانا أكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات باسم الجاجة أن المؤسسة عممت اليوم على فروعها ومكاتبها بتزويد ذوي الشهيد أو المتقاعد العسكري صاحب القرض ببيان راتب يتضمن كل الحسميات والاستغناء عن التعهد السابق للمقترض وذلك بالنسبة للقروض الممنوحة من المصرفين العقاري والتجاري السوري شريطة توطين الراتب لدى أي من المصرفين.

شارك بالاجتماع ممثلون عن وزارة الدفاع والمصرفين العقاري والتجاري السوري والمديرون المعنيون بالمؤسسة العامة للتأمين والمعاشات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق