إطلاق خط آلي ينتج 100 كمامة بالدقيقة في حلب

أطلقت الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة بحلب (زنوبيا وشمرا) خطاً آلياً جديداً لإنتاج الكمامات الطبية ينتج 100 كمامة بالدقيقة وذلك لتلبية حاجة السوق المحلية من الكمامات وتعزيز إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأوضح المهندس محمود الغفير مدير الشركة في تصريح لمراسل سانا أن خط الإنتاج تم تصنيعه بأياد محلية ضمن نهج التشاركية مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات السوق المحلية من الكمامات الطبية.

وبين الدكتور أحمد حبيب من جامعة حلب أن تصنيع خط الإنتاج يتم بالاعتماد على المواد الأولية المتوفرة وتصل الطاقة الانتاجية للخط إلى 100 كمامة بالدقيقة وبمواصفات وشروط قياسية عالمية.

ولفت محمد عساف مدير مؤسسة المشرق للصناعات الطبية والمخبرية إلى أن خط إنتاج الكمامات الجديد تم تركيبه ووضعه بالإنتاج بالتشاركية مع الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة بحلب وتم تأمين المواد الأولية وذلك في إطار الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا.

كاميرا سانا واكبت عمل خط إنتاج الكمامات الجديد والتقت بعدد من العاملين الذين يقومون بتغليف وتعبئة المنتج وتجهيزه حيث أكدوا عزمهم على إنتاج المزيد من الكمامات بأسرع وقت ممكن لتلبية حاجة السوق المحلية.

يذكر أن شركة (زنوبيا وشمرا) كانت قد بدأت بإنتاج الكمامات وبشكل يدوي بالاعتماد على آلات الخياطة المتوفرة تنفيذاً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق