إعادة العمل في مراكز إجازات ومدارس السواقة في المحافظات اعتباراً من الأحد القادم

أعلنت وزارة النقل إعادة العمل في مراكز إجازات ومدارس السواقة في جميع المحافظات اعتباراً من الأحد القادم الـ 17 من الشهر الجاري وذلك مع تطبيق إجراءات السلامة والحد من التجمع والازدحام.

وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن ضوابط وشروط عودة خدمة الفحص والتدريب للراغبين بالحصول على إجازة السوق تتضمن بالنسبة لمراكز إجازات السوق فحص المتقدمين الراغبين بالحصول على إجازة السوق والمسجلين في مدارس تعليم قيادة المركبات والمتبعين الدورة التدريبية كاملة مع تطبيق جميع شروط السلامة للمتقدمين من تعقيم المتقدمين قبل الدخول للمركز وإلزام المدرسة بتقديم كمامات وقفازات لكل متقدم وتعقيم القاعات وآليات الفحص وإلزام عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم.

وبينت الوزارة أنه سيتم تقسيم المتقدمين في اليوم الواحد لخمس فترات كل فترة ساعة واحدة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً في مراكز إجازات السوق وفق آلية فحص بعدد لا يزيد على 20 إلى 24 متقدماً بحيث يتم إدخال أربعة متقدمين كل عشر دقائق وهي الفترة اللازمة لإتمام عملية الفحص النظري والعملي كاملة للمتقدم الواحد.

وأشارت الوزارة إلى أنه يوجد في كل مركز قاعتان للفحص النظري وسيارتان للفحص العملي بحيث لا يتم الجمع بين أكثر من متقدم أثناء فحص أي مادة عملي أو نظري وعند الانتهاء من فحص هؤلاء المتقدمين الأربعة يتم إخراجهم من المركز وإعادة تعقيم القاعات والآليات وإدخال أربعة جدد بحيث لا يكون أي ازدحام أو تجمع وذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة وعلى مسؤوليتها بحيث يتم تحديد مواعيد محددة للمتقدمين كل حسب رقم اكتتابه.

وبالنسبة لمدارس تعليم قيادة المركبات بينت الوزارة أنه ستتم إعادة افتتاح الدورات التدريبية للراغبين بالحصول على إجازات السوق من كل الفئات في المدارس الخاصة لتعليم قيادة المركبات مع تطبيق جميع شروط السلامة وعلى مسؤولية المدرسة وبإشراف مركز إجازات السوق بالمحافظات وتحت طائلة فرض عقوبة الإغلاق لمدة شهر في حال عدم الالتزام بإجراءات ومعايير الصحة والسلامة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب أثناء الدورة التدريبية على ساعات التدريب خلال اليوم الواحد بحيث لا يوجد أكثر من عشرة متدربين في القاعة خلال الحصة الدراسية مع وجود متقدم واحد فقط مع المدرب ضمن كل آلية تدريب من الآليات المسجلة باسم المدرسة بالإضافة إلى تبديل المجموعة الخاضعة للتدريب النظري والعملي من المتقدمين كل ساعة بحيث لا تدخل المجموعة الجديدة قبل خروج المجموعة القديمة وذلك وفق جدول معلق ومسلم لمركز إجازات السوق.

وأكدت الوزارة أن مراكز إجازات السوق تقوم بضمان تطبيق تعليمات حصول كل متدرب على حقه من عدد ساعات التدريب النظري والعملي تحت طائلة إغلاق المدرسة المخالفة وعلى مسؤولية مديري المراكز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق