إعادة تزويد محطة علوك بالكهرباء تمهيداً لضخ المياه إلى نحو مليون مواطن في الحسكة

تمت اليوم إعادة تزويد محطة علوك بريف الحسكة الشمالي بالتيار الكهربائي تمهيدا لضخ المياه بعد عشرة أيام من قيام الاحتلال التركي ومرتزقته بتوقيف ضخ المياه عن مليون مواطن في مدينة الحسكة وريفها.

مراسل سانا في الحسكة أفاد بأن المعلومات المتوفرة تشير إلى أنه ونتيجة الجهود الدبلوماسية السورية والدولية وحملة الضغط على النظام التركي بدأ التحرك باتجاه تشغيل المحطة التي تمت إعادة تزويدها بالكهرباء منذ الصباح ولكن عمليات الضخ لم تبدأ بعد باتجاه مدينة الحسكة وبالتالي لا يمكن الحديث عن عودة المياه حتى تصل إلى منازل الأهالي في الحسكة ومحيطها.

وأوضح المراسل أن الكهرباء وصلت إلى 9 آبار من أصل 30 بئراً في محطة علوك شمال الحسكة لكنها لم تصل إلى المضخات وبالتالي فإن عمليات الضخ لم تبدأ بعد وأنه بعد تشغيل المضخات تحتاج المياه لنحو 12 ساعة للوصول إلى مدينة الحسكة نظراً لطول مسار الخط الذي يصل إلى 70 كم.

وأضاف إن أي حل نهائي لمشكلة تزويد المدينة ومحيطها بمياه الشرب يتطلب السماح لعمال المحطة بالدخول إليها والإشراف على عمليات الضخ منعاً لتوقفها أو توقيفها من قبل المحتل التركي أو من قبل مرتزقته وهذا لم يحصل حتى الآن أيضاً.

يشار إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته عمدوا إلى قطع المياه عن مدينة الحسكة ومحيطها لتحرم نحو مليون شخص من مياه الشرب منذ عشرة أيام وهذه المرة الخامسة عشرة التي تقدم فيها قوات الاحتلال التركي على قطع المياه عن المدينة خلال الأشهر الثمانية الماضية.

FacebookTwitterTelegramWhatsAppVKYahoo Mail

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق