إنتاج 5.6 ملايين ميغا واط ساعي خطة شركة توليد جندر للطاقة الكهربائية

وضعت شركة توليد جندر للطاقة الكهربائية بحمص مشروع خطتها الإنتاجية للعام الحالي الذي يتضمن إنتاج أكثر من 5.6 ملايين ميغا واط ساعي.

وبين المهندس زكريا عامر مدير عام الشركة في تصريح لـ سانا أن خطة الشركة تتضمن أيضاً إجراء عمليات صيانة للعنفات الغازية الأولى والثانية بعد 16 ألف ساعة عمل من آخر صيانة أجريت لها وتنفيذ أعمال الصيانة للعنفات الغازية الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة بعد 8 آلاف ساعة عمل من آخر صيانة أجريت لها.

وأشار إلى أن أعمال الصيانة تشمل أيضاً التجهيزات الكهربائية والتجهيزات المساعدة لها إضافة إلى صيانة عامة لكل من مولدات العنفات الغازية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والعنفتين البخاريتين الأولى والثانية.

وحول مشاريع الخطة الاستثمارية للعام الحالي أوضح عامر أنها تتضمن استبدال نظام ضبط المعلومات المستخدمة في استثمار وتشغيل مجموعات التوليد واستبدال الحمايات الكهربائية لمولدات العنفتين الغازيتين الأولى والثانية ولمولد العنفة البخارية الأولى.

ولفت مدير عام الشركة إلى أنه تم خلال العام الماضي توليد 3 ملايين و 772 ألف ميغا واط ساعي وإنجاز أعمال الصيانة والتأهيل للعنفات الغازية والبخارية شملت أنظمة التحكم واستبدال الأجزاء المهترئة ومنتهية الصلاحية مبيناً أن عمليات الصيانة ينفذها كوادر وعمال وفنيو الشركة بخبرتهم وجهودهم وفق المواصفات المطلوبة وبشكل سنوي دوري بهدف الحفاظ على الحالة الفنية للعنفات واستمرار عملها بشكل جيد.

يذكر أن الشركة العامة لتوليد جندر بحمص نفذت على مرحلتين الأولى بين عامي 1994 و 1995 بدأت بست عنفات أربع منها غازية واثنتان بخاريتان والمرحلة الثانية بين عامي2011 و 2016 وتضم ثلاث عنفات اثنتان منها غازيتان وواحدة بخارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى