استمرار عمليات التعقيم والتنظيف في المحافظات للتصدي لفيروس كورونا

تنوعت الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المؤسسات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا بين عمليات التعقيم والتنظيف وترحيل القمامة إلى تأمين الخضار إلى الأحياء عبر سيارات جوالة وبأسعار التكلفة لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم .

ففي دمشق قامت ورشات مديرية النظافة بحملة تنظيف وتعقيم وشطف شملت شوارع الأمين وتل الحجارة و حوش الباشا والمنشا في مدينة دمشق القديمة ومحيط مشفى التوليد والوكالة العربية السورية للأنباء سانا ومحيط البرامكة وفق مدير النظافة في المحافظة المهندس عماد العلي.

وأوضح العلي في تصريح لـ سانا أنه تم أيضا تنظيف وتعقيم العديد من مناطق العاصمة ومنها ساحة الميسات والطلياني والعفيف وأسد الدين والجسر الأبيض وطلعة الشيخ محي الدين وركن الدين وأبو حبل والجزماتية في الميدان ودمر الغربية واتوتسترادي حاميش ومساكن برزة وكراج السيدة زينب.

وحول أعمال الشطف والتعقيم التي نفذتها ورشات مديرية النظافة في المحافظة أمس أشار العلي إلى أن المناطق شملت سوق مدحت باشا والمريمية وجادتي الشلاح والكتايب وزقاق الباشا في دمشق القديمة و محيط حديقة المدفع ودوار المطاعم وخلف مكتبة الأسد والطلياني والروضة ومن ساحة عرنوس حتى شارع ابو رمانة اضافة لعدد من شوارع وحارات مساكن برزة.

كما نفذت الورشات اعمال التنظيف والتعقيم بحسب العلي لدوار باب مصلى وشارع المجتهد وشارعي خالد ابن الوليد والنصر في القنوات ومحيط حديقة الأرمن وكنائس القديس بولص والنبي الياس ومدخل وشارع جامع البراء في الدويلعة وكراجي البولمان والعباسيين.

وفي حلب قامت المحافظة بتنفيذ حملات النظافة والتعقيم لشوارع وساحات المدينة الرئيسية والاحياء الشعبية والمرافق العامة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا حيث نفذ فوج إطفاء حلب اليوم حملة لغسيل وتعقيم الشوارع الرئيسية في مركز المدينة وحول مبنى القصر البلدي وساحة سعدالله الجابري .

وأوضح العقيد هيثم كشتو قائد فوج الإطفاء بحلب أن حملة التعقيم والتنظيف تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا كما نفذت المديريات الخدمية التابعة لمجلس مدينة حلب حملات نظافة وتعقيم شملت منطقة السكن الشبابي في ميسلون وخان الزيتون في حي سليمان الحلبي وشارع رعاية الشباب في حي السليمانية وفي أحياء السكري والصاخور والحمدانية وطريق المطار.

وأوضح المهندس يحيى ضو مدير النظافة بمجلس المدينة أن حملات النظافة شملت غسيل الشوارع وترحيل القمامة وتعقيم الحاويات ورش المواد المعقمة في المرافق الخدمية وتوزيع المنشورات التوعوية والهادفة لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم والالتزام بالتعليمات الصحية للتصدي لفيروس كورونا .

وفي بلدة الكفر بالسويداء أجرت شعبة الهلال الأحمر العربي السوري بإشراف مجلس البلدية عمليات تعقيم شملت مبنى البلدية وسوق الخضار والمخبز وصالة السورية للتجارة ومحطة الوقود والمركز الصحي .

كما سير فرع المؤسسة السورية للتجارة ثلاث سيارات محملة بالخضار إلى قرى ” نمرة شهبا و غيضة نمرة و أم ضبيب” و “الطيبة و أم رواق و طربا” و “عمرة و شقا” لبيعها للمواطنين بأسعار التكلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق