افتتاح المعرض الدولي للبناء (بيلدكس٢٠٢١ ) بدورته ال ١٨

جاك وهبه
افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مساء أمس فعاليات الدورة الثامنة عشر للمعرض الدولي للبناء “BUILDEX 2021″، والذي تستمر فعالياته على مدى خمسة أيام على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة حوالي /215/ شركة ممثلة للعلامات التجارية العالمية والمحلية والدولية لمواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدهان ومواد العزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة وغيرها من معدات وتجهيزات البناء.


الوزير عبد اللطيف أكد أهمية معرض بيلدكس لهذا العام كونه يدعم الحصول على مواد البناء اللازمة كما يمهد لمرحلة قادمة لإعادة الاعمار عندما تنطلق بشكل اوسع.
وأشار الوزير الى أن بيلدكس لهذا العام يتميز بتنوع العروضات الموجودة فيه والتي تقدمها اكثر من / ٢١٥ / شركة محلية وعربية ودولية.
كما بين ان الحكومة تدعم افتتاح مثل هذه المعارض كونها تقدم الدعم لعملية البناء القادمة التي انطلقت في بعض المحافظات بمشاريع حكومية من مشاريع تطوير عقاري أو عقارات.
بدوره مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال أكد أن عودة المعرض الدولي للبناء “بيلدكس” تعكس تعافي الاقتصاد الوطني السوريْ وتهيىء لخطوة اعادة البناء الذي يترقبها السوريون وكل دول المنطقة والعالم بعد الحرب على سورية ، خاصة أن للمعرض رمزية كبيرة في ذاكرة الشخصيات و الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد ، حيث شجعت عراقة اسم بيلدكس على جذب المشاركات الدولية والمحلية التي تجاوزت في الدورة الحالية ٢١٥ مشاركة ممثلة لمئات العلامات التجارية العالمية والاقليمية وعشرات الصناعات السورية المحلية .
واضاف إن المعرض يتميز في هذه الدورة بعدد كبير من الأنشطة المرافقة له والفعاليات، اذ يزخر برنامج المعرض بالمحاضرات التي تمكنت ادارة بيلدكس من ترتيب برنامجها على هامش المعرض لتغطية كل ايام المعرض وزيادة في الافادة لجميع الاطراف من الشركات والمستثمرين، وهي محاضرات متخصصة في مجال تكنولوجيا والبناء الحديث بالاضافة الى محاضرات خاصة بمحفزات الاستثمار في قطاع السكن والتطوير العقاري.
وبين هلال أن المعرض الدولي للبناء بيلدكس يمسك اليوم بشعلة البناء والتشييد السورية مضيئا لمرحلة اقتصادية واعدة في سورية، كونه المنصة المثلى لاستثمار الفرص وخلق بيئة للتواصل الفعال بين موردين ومنتجين ومصنعين ومهندسين واستشاريين وصناع قرار لما يمتلكه من ارث عريق كمنفذ للمنتجات السورية ولما يحظى به من ثقة عند المتخصصين في البناء والتشييد ، وما يقدمه اليوم من مساحة سورية تتجاوز غبار الحرب وانعكاساتها الى اصوات البناء والمستقبل السوري الواعد.
وستترافق الدورة الثامنة عشر لمعرض بيلدكس مع الدورة الثانية لمعرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC ومعرض المفروشات والديكور التجهيزات المنزلية LIFESTYLE، بالإضافة إلى لقاءات عمل، ندوات ومحاضرات وورشات عمل في العديد من المجالات الحيوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمتطلبات المرحلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى