افتتاح طريق برزة مشفى تشرين بتكلفة مليار ليرة

بتكلفة مليار ليرة وطول نحو 1200 متر افتتح اليوم طريق برزة-مشفى تشرين العسكري بدمشق وذلك بعد توسعته وتأهيله بهدف تخفيف الازدحام وتسهيل عملية التنقل بين مناطق برزة ومشفى تشرين العسكري وضاحية الأسد.

ويصل طول الطريق بدءا من دوار الشرطة حتى بداية العيادات الخارجية 725 متراً وبعرض 20 متراً منها رصيف بعرض مترين من كل جانب فيما يبلغ طول الطريق من بداية العيادات الخارجية وصولاً إلى مبنى الإدارة 450 متراً وعرض 40 متراً وتم تنفيذ حارة مرورية بعرض 4 أمتار وطول 375 متراً خاصة بسيارات الإسعاف للدخول إلى مشفى تشرين العسكري وتم تركيب 45 عامود إنارة بارتفاع 9 أمتار و12 عاموداً بارتفاع 12 متراً ومركز تحويل خاص بإنارة الطريق.

عدد من المواطنين الذين حضروا الافتتاح أكدوا لـ سانا أهمية توسيع الطريق كونه يوفر عليهم الكثير من الوقت ويسهل عملية التنقل بين برزة ومشفى تشرين العسكري وضاحية الأسد.

عبد الله عسلية من سكان برزة لفت إلى أن افتتاح الطريق يسهم في التخفيف من الحوادث مطالباً بإنشاء عبارة لتسهيل عبور المواطنين فيما أكد أحمد مهنا أن الطريق بات أفضل وسهل الحركة واختصر المسافة.

من جهته أشار محمد درويش سائق سيارة إلى أن إعادة تأهيل وتعبيد وتوسعة الطريق تسهم في الحفاظ على السيارات كون الطريق كان سابقاً ضيقاً وفيه الكثير من المطبات والانزلاقات بينما اعتبر ماجد عثمان أن افتتاح هذا الطريق بعد التحسينات التي طرأت عليه وتوسعته ساعد الناس على الوصول بوقت أقصر إلى مشفى تشرين وخفف الكثير من الحوادث المرورية والمشاكل التي كان يعاني منها أصحاب السيارات.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن تأهيل الطريق تم على أسس علمية ومواصفات عالية لاستيعاب الحركة المرورية الكثيفة التي تخدم مناطق برزة ومشفى تشرين العسكري وضاحية الأسد السكنية، مشيراً إلى أن أعمال التأهيل تمت بجهود وكوادر محافظة دمشق بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية.

وأشار المهندس مخلوف إلى أن التكلفة بلغت مليار ليرة من توسيع للطريق وتركيب أعمدة إنارة وإقامة أرصفة وبنى تحتية، مؤكداً أن الحكومة مستمرة بأعمال التأهيل للبنى التحتية في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب ضمن خطة إعادة الإعمار.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أوضح في تصريح مماثل بعد الافتتاح أن الطريق نفذ ضمن المواصفات الفنية المطلوبة التي تحقق السلامة المرورية، مبيناً أنه تم تنفيذ مسرب خاص لمرور سيارات الإسعاف إلى مشفى تشرين مع إنارة كاملة ضمن المخطط التنظيمي الذي يدرس لمنطقة برزة ومحيطها.

وأشار المهندس العلبي إلى أن المحافظة حريصة على تأمين جميع الخدمات والبنى التحتية اللازمة للسكان القاطنين في المنطقة، مؤكداً أن المحافظة ستكثف جهودها لتحسين الواقع الخدمي للشوارع ومختلف المرافق الخدمية الأخرى في المدينة وتقديم الخدمة الأفضل للمواطن ضمن الإمكانيات المتاحة.

حضر الافتتاح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس مجلس محافظة دمشق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة والمديرين المعنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق