افتتاح قسم الإسعاف الجديد بمشفى دمشق بطاقة استيعابية 1200 مريض يومياً- فيديو

بكلفة تتجاوز المليار ليرة افتتحت الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” قسم الإسعاف الخارجي الجديد وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 1200 مريض يومياً.
ويضم القسم 4 وحدات أساسية هي وحدة الجراحة والداخلية والأطفال والعناية المشددة إضافة إلى وحدتين ملحقتين هما المخبر الإسعافي والأشعة الإسعافية ويستطيع القسم التعامل مع 21 مريضا بوقت واحد ويمكن أن يزيد العدد إلى 42 مريضا في حالات الطوارئ.

وزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي أكد في تصريح للصحفيين أن قسم الإسعاف الجديد إضافة مهمة لخدمات مشفى دمشق وتم تسريع العمل لإنجازه منذ سنتين وهو مجهز بالكامل ويضم نخبة من الكوادر الطبية مشيرا إلى أن القسم سيقدم خدماته بشكل مجاني وبدرجة عالية من الجودة.

ولفت الوزير يازجي إلى أن الوزارة تواصل جهودها في ترميم المشافي المتضررة وقامت خلال العام الماضي بافتتاح مشاف جديدة هي مشافي شهبا في السويداء والأطفال في طرطوس وابن الوليد بحمص بعد إعادة تأهيله إضافة للعيادات الشاملة في صافيتا مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح المركز الإسعافي في مشفى حمص الوطني ومشفى الأورام في حلب وسيكون هناك أيضا مركز لتدبير الأورام في حمص.

بدوره بين رئيس قسم الإسعاف الدكتور صلاح إسماعيل أن القسم الجديد يتميز من حيث البينة الإنشائية والتجهيزات الطبية وآلية خدمة المريض لافتا إلى أن زمن الانتظار يختلف حسب الحالة بحيث تتم جدولة الحالات وفرزها لمعرفة المستعجلة منها وتدبيرها بشكل أسرع.

وأوضح إسماعيل أنه سيتم استقبال المريض الإسعافي الذي يستحق تماما أن يخدم بشكل إسعافي وما تبقى يحول الى العيادات.

مدير مشفى دمشق الدكتور سامر خضر بين أن كلفة القسم فاقت المليار ليرة وهو يعتمد نظام الاتمتة والدور لنظام الإسعافات الباردة بينما يتوفر مدخل خاص للحالات الإسعافية الحرجة كي لا تنتظر في الدور وهي آلية جديدة بأقسام الإسعاف في سورية لافتاً إلى اعتماد القسم نظام الأرشفة والتوثيق للتخفيف من الأخطاء الطبية.

حضر افتتاح القسم محافظ دمشق المهندس عادل العلبي وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق