افتتاح قسم غسيل الكلية في مشفى النبك بطاقة استيعابية 19 سريراً

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش اليوم قسم غسيل الكلية في الهيئة العامة لمشافي القلمون مشفى النبك بريف دمشق بطاقة استيعابية 19 سريراً بدعم من المجتمع الأهلي.
وأوضح الغباش في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن قسم غسيل الكلية موجود سابقاً لكن تم تجديده وإعادة تأهيله بالكامل وإضافة مجموعة جديدة من أجهزة غسيل الكلية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة أهالي المنطقة وما حولها.
ولفت الدكتور الغباش إلى دعم المجتمع المحلي والأهلي لافتتاح القسم والتشاركية بين القطاع الصحي وأهالي المنطقة، مبيناً أن القطاع الصحي رغم الحصار الاقتصادي والظروف القاسية يقدم الكثير من الخدمات المجانية أو شبه المجانية للمواطنين.
محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران بين أنه رغم الحصار استطاع القطاع الصحي تقديم الخدمات الطبية بكوادره الوطنية بينما أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى على أهمية استمرار التشاركية مع المجتمع المحلي لإعادة الإعمار.
مدير الهيئة العامة لمشافي القلمون الدكتور إبراهيم العرسالي أكد أنه رغم الحصار الاقتصادي والحرب الإ.ر.هابية على سورية استطعنا تجاوز المرحلة والنهوض بالقطاع الصحي وتطويره وتقديم خدمات كبيرة رغم قلة الموارد وهذا دليل على أن إرادة الشعب السوري أقوى من الإ.ر.هاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى