افتتاح مجمع ابن عساكر التابع لفرع دمشق للمؤسسة /السورية للتجارة/

دشن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف مجمع ابن عساكر التابع لفرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة بحضور المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم بعد ان تم اعادة ترميمه وتأهيله باسلوب عصري متطور.

هذا وقد اطلع النداف على محتويات المجمع من المواد الغذائية ولاستهلاكية والكهربائية والاثاث المنزلي  والمفروشات والالبسة الداخلية والولادية والنسائية بأنواعها وعلى مدى توافر مختلف المواد والسلع الأساسية والضرورية التي يحتاجها المواطنون وأبناء المنطقة

وفي تصريحات للصحفيين أكد الوزير النداف أن افتتاح هذا المجمع يأتي في إطار التوجه الحكومي للمؤسسة السورية للتوسع أفقيا في زيادة عدد الصالات ومنافذ البيع في كافة المحافظات والمناطق والارياف لتوفير كافة السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية التي يحتاجها المواطنون بأسعار منافسة لأسعار السوق وبجودة جيدة.

وقال أنه بسبب الاقبال الشديد من المواطنين على صالات السورية للتجارة قد يحدث ضغط على المواد والسلع المتواجدة فيها ولكن لن تنقطع هذه المواد من الصالات مبيناً أن من اسباب  الفرق بين سعر المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية المتوفرة في المؤسسة واسعارها في الاسواق الخاصة يعود إلى إلغاء حلقات الوساطة حيث أن السورية للتجارة تتعامل مع المستوردين والمنتجين مباشرة 

وأشار الوزير النداف إلى اهمية دور وسائل الاعلام في حملات التوعية للمواطنين بالتوجه إلى صالات ومنافذ البيع  التابعة للمؤسسة السورية للتجارة لشراء حاجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة و بكميات تكفي حاجة كل أسرة دون زيادة لكي يتمكن كافة المواطنين من الحصول على حاجاتهم من تلك المواد مؤكدا اهمية العملعلى تنشيط ثقافة الشكوى وثقافة الاستهلاك معا.

وبين الوزير النداف أن السلة التي ستطرحها المؤسسة السورية للتجارة بدء من الشهر القادم ستضمن وصول المواد والسلع إلى مستحقيها. وفي تصريح للصحفيين أكد احمد نجم المدير العام للسورية للتجارة   أهمية افتتاح  هذا المجمع في منطقة مكتظة بالسكان لتلبية احتياجات المواطنين  من السلع الأساسية الضرورية  وذلك في إطار جهود المؤسسة لطرح تشكيلة سلعية بأسعار تنافسية وجودة عالية .

 وكشف انه سيتم إلى افتتاح عدد  من الصالات في دمشق وريفها حتى نهاية العام.

بدوره مدير فرع المؤسسة  السورية للتجارة ة بدمشق يوسف عقلة أوضح أن المجمع يشغل مساحة 1200 متر مربع موزعة على 3 طوابق تبلغ مساحة كل طابق 400 متر مربع الطابق الاول مخصص للغذائيات واللحوم والألبان والأجبان والثاني للمنظفات والكهربائيات فيما يشمل الطابق الثالث مفروشات منزلية إضافة الى السجاد فيما يضم الطابق الرابع مطعما مجهزا مطروح للاستثمار برعاية المؤسسة .

 

ويوفر مجمع ابن عساكر تشكيلة سلعية كبيرة من المواد الغذائية والمنظفات والأدوات الكهربائية ويخدم المجمع الذي يقع بمنطقة الصناعة شريحة واسعة من المواطنين حيث يوفر مختلف السلع الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق بحسب المواطنة أم محمد مشيرة إلى ثقة المواطنين بالمجمعات والصالات الحكومية لكونها مضبوطة سعريا.

بدورها اعتبرت آمنة حسن افتتاح المجمع جاء في الوقت مناسب في ظل ارتفاع الاسعار بينما وصفت نور الكاسوح الاسعار بالممتازة مشيرة إلى اسعار السكر والزيوت وهو ماذكره المواطن محمد النور مؤكدا على ضرورة انتشار وتواجد الصالات والمجمعات التابعة للمؤسسة في الارياف والمناطق البعيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق