افتتاح 13 مدرسة جديدة في مناطق ريف إدلب المحررة من الإرهاب

توجه طلاب محافظتي إدلب وحماة اليوم إلى مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد بعد اتخاذ كافة الترتيبات والإجراءات من قبل مديريتي التربية في المحافظتين.

ففي إدلب شهد العام الدراسي الجديد افتتاح 13 مدرسة جديدة في مناطق خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب بعد تحريرها من الإرهاب وإعادة تأهيلها وإدخالها في الخدمة وفق ما ذكر مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار في تصريحه لمراسل سانا مبينا أن عدد المدارس الإجمالي التي تم افتتاحها في المناطق المحررة من الإرهاب في العام الدراسي الجديد بلغ 63 مدرسة تضم نحو خمسة آلاف طالب وطالبة.

ولفت إلى أنه تم اليوم افتتاح مدرسة ابتدائية في بلدة التح تضم 64 تلميذا وتلميذة وتقديم حقائب مدرسية لجميع الطلاب من قبل الفعاليات الأهلية مشيرا إلى أنه تم خلال العام الدراسي الحالي افتتاح شعبتي ثانوية في بلدة سنجار وأخرى في مدينة خان شيخون.

وأشار المعمار إلى أنه تم تعيين 167معلم وكيل في مدارس المحافظة إضافة إلى وجود معلمين ينتقلون يوميا من حماة إلى مدارس إدلب لرفد الكادر التعليمي في هذه المدارس منوها إلى أنه تم توزيع الكتب المدرسية الجديدة على الطلاب في جميع المدارس إضافة إلى توزيع الصابون والمعقمات.

وبين المعمار أنه تم تعقيم المدارس وتنظيفها قبل بدء الدوام اليوم وذلك بالتعاون مع الوحدات الإدارية في القرى والبلدات المحررة كما تمت تعبئة الخزانات بمياه الشرب في المدارس الواقعة في المناطق النائية.

وفي حماة أوضح مدير التربية يحيى منجد أن المديرية استعدت لبدء العام الدراسي الجديد وفق خطة وزارة التربية والبروتوكول الصحي الذي أقرته للعودة إلى المدارس في ظل الظروف الراهنة للتصدي لفيروس كورونا مبينا أنه تم توفير مستلزمات العملية التعليمية والتربوية والانتهاء من التشكيلات الصفية والإدارية.

ولفت إلى وجود 1559 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية ومعاهد تابعة للتربية مشيرا إلى أنه تم توزيع الكتب المدرسية مجانا لجميع طلاب مرحلة التعليم الأساسي كما تم تأمين الكتب الخاصة بطلاب مرحلة التعليم الثانوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق