الاتحاد السوري لشركات التأمين يوقع اتفاقية تعاون مع المعهد الوطني للإدارة ” إينا “..

المصارف والتأمين- جاك جميل وهبة
وقع الاتحاد السوري لشركات التأمين اتفاقية تعاون مع المعهد الوطني للإدارة ” إينا ” ستكون بمثابة فرصة حقيقية للنهوض بالكوادر السورية الراغبة بالعمل في قطاع التأمين وفي الوقت نفسه منح العاملين في القطاع فرصة تطوير مهاراتهم وخبراتهم خاصة لجهة مواكبة مايجري في العالم دون أن يكون ذلك بعيدا عن استيعاب ظروف السوق المحلية وما واجهته طوال عشر سنوات من الحرب
ويأتي ذلك في خطوة مهمة تتناسب واحتياجات تطوير قطاع التأمين وورفده بالكفاءات والموارد البشرية المدربة والمؤهلة للنهوض بقطاع التأمين وتأمين خروجه من ظروف الحرب قادرا على مواجهة المتغيرات والانسجام مع متطلبات التطوير .. .
كما تأتي انطلاقاً من أهداف الاتحاد السوري لشركات التأمين في تطوير قطاع التأمين وتنمية الموارد البشرية ومحاولة حقيقية لتأكيد الدور الحيوي لقطاع التأمين في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر العمل على زيادة إنتاجية العاملين فيه ورفع سوية ثقتهم في الإدارات .
وتم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس ادارة الاتحاد السوري لشركات التأمين المهندس إياد زهراء وعميد المعهد الوطني للإدارة أسامة الفراج .
وستكون الاتفاقية عتبة لتنفيذ دورات وبرامج تدريبية مشتركة بهدف رفع كفاءة المتدربين والعاملين في سوق التأمين السورية والتنظيم والمشاركة في النشاطات العلمية والمؤتمرات والندوات وورشات العمل في مجالات عملهما المشتركة.
اللافت للنظر أن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها بين المعهد الوطني للإدارة مع القطاع الخاص..
وقال رئيس الاتحاد السوري لشركات التأمين زهراء: بما يخص العاملين في قطاع التأمين هم عبارة عن خريجي الجامعات السورية أيا كانت الاختصاصات سواء أكانت هندسية أو اقتصادية أو قانونية وهم بحاجة إلى دورات تخصصية بمناحي الإدارة.، ذاكرا أن كل الدورات السريعة التخصصية التي مورست خلال الفترات الماضية لم توصلنا إلى مرحلة تجعلنا نقول أننا في حالة أكاديمية تبني قادة عمل مختصين في مجال الإدارة بعيدا عن الإختصاصات الجامعية التي حصلوا عليها،
مضيفا: إن القائد هو الذي يكون موجود في كل مكان وفي كل نقطة وقادر على التعامل مع فرقاء العمل الموجودين فيه.، ونحن قادرون على أن نغطي الجانب التأميني من خلال العاملين في قطاع التأمين، لكن الجانب الإداري الباقي والتخصصات والتي تشمل حوالي ٢٥ مادة خلال فترة تدريبة للحصول على التأهيل الكامل فهي تقع على عاتق من المعهد الوطني للإدارة العامة
أمين عام الاتحاد السوري لشركات التأمين الدكتور عبادة المراد أكد أن النهوض بمستوى العاملين في قطاع التأمين يشكل أحد أولويات عمل الاتحاد خاصة في هذه المرحلة التي يقف فيها القطاع على أعتاب مرحلة جديدة مطلوب منه أن يكون قطاعا تنمويا وحاملا للاقتصاد وهذا ما يحتم رفع مستوى الأداء وصقل الخبرات والرفع من مستواها الفني إلى جانب الارتقاء بنوعية العلاقة بين العاملين في القطاع واداراته بالشكل الذي يجعل روح الجماعة والتفاني سمة العمل في هذا القطاع ..
مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي يمكن أن يوفرها المعهد الوطني للإدارة على مستوى توفير التدريب الجيد والمتميز .. مبشرا ببرنامج تدريب واسع ونوعي سيتم تنفيذه بعد أن أصبح التعاون حقيقية .
وقال: إن الاتفاقية كانت هدف وحلم نريد تحقيقه لان المعهد الوطني للإدارة العمة له سمعة ببلدنا، والاتحاد السوري يسعل لتحقيق شي مميز مؤكداأن البرنامج موجه لفئتين محددتين وهما قطاع التأمين السوري والعاملين فيه والخريجين الجدد ببرنامج خاص سيتم الاتفاق عليه مع المعهد الوطني للإدارة العامة.
مدير المعهد أسامة الفراج قال أن المعهد باعتباره مؤسسة أكاديمية تعنى بتأهيل وتطوير الموارد البشرية وإعدادها بشكل رفيع المستوى، تقدم الاتحاد السوري لشركات التأمين ببيان رغبة بتدريب الكوادر العاملة في شركات التأمين والمؤسسة العامة للتأمين في مجال الإدارة العامة وفي الجانب الفني الإختصاصي في مجال التأمين.
وبحسب الفراج، إذا يقع على عاتق المعهد تطوير الكوادر البشرية أو الموارد البشرية في مجالات الإدارة العامة ومواضيع إدارية أخرى بالإضافة إلى الجانب الفني التخصصي في مجال التأمين بكافة أشكاله، وبهذه الحالة سيقدم المعهد الوطني مساعدة وعون كبيرين لمؤسسة وشركات التأمين في إطار رفع السوية المعرفية والعلمية في مجالات الإدارة وفي مجال التأمين من خلال تامين مدربين متخصصين في هذه المجالات بالإضافة لتسليحهم بالمهارات والمعارف اللازمة التي تساعدهم أيضا في النهوض وتطبيق المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي يحتاج لكوادر متخصصة في هذه المجالات.
واوضح أن هذه الخطوة مع القطاع الخاص في مجال التأمين هي الأولى من نوعها التي يقدم عليها المعهد الوطني للإدارة العامة، متمنيا ان تكون بداية جيدة للتعاون مع القطاع الخاص بكافة المجالات الأخرى غير التأمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق