الباشا: الدولار إلى انخفاض.. وجميع الفعاليات مع الدولة لدعم الليرة

المصارف والتأمين
أشاد أيمن الباشا ممثل غرفة تجارة حلب بالاجتماعات النوعية المنعقدة ما بين الحكومة والتجار والصناعيين ورجال الأعمال بشأن دعم الليرة السورية، وحول اجتماعهم بحاكم مصرف سورية المركزي د. حازم قرفول أكد أن غرفة تجارة حلب دعت التجار وأصحاب الفعاليات الاقتصادية في المدينة للمشاركة في قطاع الأعمال السوري لدعم للليرة السورية، وذلك من خلال إيداع مبالغ نقدية بالدولار الأمريكي حصراً في حساب مبادرة قطاع الأعمال السوري في المصرف التجاري السوري فرع /2/ في حلب.
موضحاً أن الاجتماع تمحور حول استنباط حلول لدعم سعر الصرف، وكانت مداخلة غرفة تجارة حلب حول تناول التصدير الذي يعود بالفائدة من قطع أجنبي للخزينة، وتم التطرق لتشجيع إقامة شركات مساهمة عامة تستقطب كل الشرائح من كبار المدخرين والمستثمرين وصغارهم، وإنشاء صناديق استثمارية ومحافظ تستقطب مدخرات المواطنين بالعملة الصعبة.
وأشاد بأن جميع الصناعيين والتجار ورجال الأعمال أبدو تعاونهم ووقوفهم مع الدولة ومصلحة البلد لدعم التدخل المباشر بضخ العملة الصعبة من مدخراتهم عبر أرقام حسابات المصرف التجاري المعتمدة رسمياً، مؤكداً أن الدولار إلى انخفاض، ومعدل سعر صرف الليرة سيرتفع، وستعود الليرة السورية قوية قريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق