التجارة الداخلية تمنح مهلة شهر لاستبدال الموافقات الورقية للمواد المدعومة ببطاقة إلكترونية

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك منح مدة شهر قبل إيقاف جميع الموافقات الورقية بخصوص المواد المدعومة “خبز ومازوت وبنزين” للجهات العامة والخاصة ليصار إلى استبدالها ببطاقة إلكترونية وذلك اعتباراً من اليوم.

وجاء في بيان للوزارة إن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء في إطار أتمتة كل مسارات الدعم الحكومي ومخرجات المواد المدعومة بهدف ضمان وصول هذه المواد لمستحقيها وعدالة توزيعها وعدم الهدر فيها.

وأشارت الوزارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه كتاباً خلال شهر كانون الأول الماضي إلى كل الوزارات والجهات التابعة لها والهيئات المستقلة كالمدن الجامعية ودور الأيتام والجمعيات الخيرية وغيرها بموافاة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بكل الموافقات الممنوحة للوزارات والجهات التابعة لها بخصوص المواد المدعومة “خبز ومازوت وبنزين” مع الكميات المخصصة لها ليصار إلى استبدالها ببطاقة إلكترونية وذلك خلال مدة شهر من تاريخ هذا الكتاب.

وبينت الوزارة أنه إلى اليوم وبعد مضي 8 أشهر على الكتاب لم توافينا بالموافقات إلا بعض الوزارات وعليه فان وزارة التجارة الداخلية ستقوم بإيقاف جميع الموافقات الورقية خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى