التجارة الداخلية تنفي تحرير أسعار عدد من السلع الأساسية مثل السكر والأرز

 

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ماتناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية عن صدور قرار يتضمن تحرير أسعار السلع الرئيسية مثل السكر والارز مؤكدة ان ماتم نشره او تداوله من أخبار حول ذلك ياتي في سياق الحرب الإعلامية والاقتصادية على سورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أنه لم يصدر أي قرار بتحرير أسعار السلع الاساسية وأن كل مانشر حول ذلك يهدف للتشويش على الجهود التي تبذلها الحكومة للاستمرار في توفير السلع والمواد الغذائية الضرورية الاساسية للمواطنين بالرغم من تبعات الحصار الجائر الذي تفرضه الولايات المتحدة على سورية وشعبها.

وأوضح البيان أن عملية التسعير التي تتم في الوزارة تهدف للحد من فلتان الأسواق وارتفاع الأسعار وطرح السلع بسعر التكلفة مع هامش الربح المحدد بشكل منطقي.

وأكدت الوزارة أن كيلو غرام السكر مايزال يباع في الأسواق ٣٧٥ و٤٠٠ ليرة سورية وفي المؤسسة السورية للتجارة بسعر ٣٠٠ ليرة سورية و سعر كيلو الارز في الاسواق يتراوح بين ٥٠٠ ليرة و ١٠٠٠ ليرة حسب نوعه وفي السورية للتجارة لايتجاوز ال ٤٠٠ ل.س

واشارت إلى أنها وقعت مؤخراً عقوداً لاستيراد العديد من السلع الغذائية بمواصفات ونوعية جيدة لبيعها بأسعار مناسبة بالرغم من الاجراءات الاقتصادية القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية ومن بين تلك السلع السكر والأرز وأن هناك كميات تكفي حاجة السوق لأشهر .

ودعت الوزارة الى عدم الانسياق للشائعات وحملات التشويش والاستهداف الممنهج للاقتصاد السوري ومؤسسات الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق