الجلاب: المحافظة على العمال مادياً ومعنوياً واجب على الجميع

محمد النعسان
أكد السيد عامر الجلاب نائب نقيب مقاولي الإنشاءات في سورية وصاحب شركة الجلاب للتجارة و المقاولات والمسؤولة بناء اكثر من( ٣٥٠٠) شقة سكنية في ضاحية قدسيا للسكن الشبابي؛ وأن المقاولين جميعاً حافظوا على عمالهم وكوادرهم العاملة معهم في مشاريعهم من خلال تقديم كافة المتطلبات والحقوق دون تقصير او ابطاء؛ وذلك توازياً واستدراكاً للوضع الصحي الذي تعيشه سورية من خلال الحرز الوقائي لفيروس كورونا..

وأضاف الجلاب بأنه من الواجب والوفاء أن يقف المقاولون الى جانب عمالهم دون تسريح او تسريب حتى ولو كانت المشاريع متوقفة وليس هناك عمل او انتاج.أو ان هناك وضع طارىء يستوجب التحرك والالتفاف حول بعض
كذلك الوقوف مع وطنهم في محنته . وأن يساهموا في سبيل تخيف الاعباء على شعبه ومواطنيه وعماله بكافة الاساليب الممكنة.

وختم حديثه قائلاً بان المقاولين السوريين هم فداء لدماء شهداءهم الابرار الذين ضحوا من أجل أن نحيا بسلام وأمان..وهم امتداد للجيش الصامد البطل وأوفياء لقائد هذا الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.
جاء هذا الحديث من الجلاب بعد أن طلبت نقابة مقاولي الانشاءات
من المقاولين السوريين جميعاً ومن مختلف المحافظات؛ الحفاظ على عمالهم وكوادرهم الفنية والتنفيذية والذين يعملون في مشاريعهم المتوقفة حالياً بسبب الحظر الوقائي والاحترازي الذي فرضته الحكومة تفادياً لوباء كورونا كذلك متابعة شؤونهم المعيشية والحياتية ومساعدتهم جدياً والوقوف الى جانبهم ضمن الامكانات المطلوبة.
حيث جاء في بيان صدر عن النقابة ، بأنه حرصاً على مبدا التشاركية والألفة والتعاون بين أبناء الوطن الواحد فإننا نطلب من كافة المقاولين السوريين الاهتمام بعمالهم وكوادرهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر على بلادنا من خلال متابعة امورهم وتحقيق رغباتهم ضمن الامكانات المتاحة.. إضافة لدعمهم ومساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة و المحافظة عليهم مادياً ومعنوياً..
كذلك اصدرت نقابة مقاولي الانشاءات تعميماً؛ تطلب فيه من كافة فروعها في المحافظات؛ تقديم سلل غذائية للمحتاجين وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يطلب ذلك؛ ايماناً بدور النقابة الانساني والاجتماعي في هذا الظرف الصحي الطارىء ووفاء لهذا الوطن المتآخي و الصامد بجيشه وشعبه وقائده.
يذكر ان النقابة قدمت منذ أيام منحة راتب شهر للمتقاعدين دعماً لهم في هذا الوقت ؛وهي خطوة كما أكدها للإعلام نقيبها الجديد المهندس أيمن ملندي ؛ بداية لخطوات قادمة ستكون عوناً للمقاولين السوريين دون استثناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق