السورية للاتصالات تنوي توريد وتركيب 330 ألف بوابة العام الجاري

كشف المدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن أن الخطة الاستثمارية لعام 2022 تتضمن توريد وتركيب منصات داخلية مجهزة بنحو 200 ألف بوابة عريضة الحزمة وملحقاتها وأخرى خارجية مجهزة بنحو 130 ألف بوابة عريضة الحزمة وملحقاتها تعمل بتقنية FTTC.

وأوضح المهندس الحسن في تصريح لـ سانا أن الخطة الاستثمارية تتضمن أيضاً توريد وتركيب تجهيزات النقل الرقمي لتوسيع الربط الضوئي ضمن المدن مع الملحقات اللازمة بهدف ربط تجهيزات شبكات النفاذ التي ستورد ضمن المشاريع الجديدة مع شبكة تبادل المعطيات وتوسيع وتنويع طرق الربط مع دول الجوار لتأمين المكالمات الدولية.

وأكد المهندس الحسن أن الخطة الاستثمارية تضم أربعة برامج رئيسية أولها استبدال بعض الشبكات الهوائية في المحافظات وترميم شبكات رئيسية وفرعية وإعادة تأهيل المباني والبنى التحتية المتضررة فيما يختص الثاني بالبنى التحتية وتأمين مواد الشبكات اللازمة لتنفيذ الشبكات الهاتفية والتوسع بالشبكات الأرضية واستكمال تنفيذ شبكات ووحدات نفاذ جديدة وكوابل ضوئية وذلك لازدياد حجم الطلب على خدمات الهاتف.

ويشمل البرنامج الثالث أتمتة مفاصل الشركة فيما البرنامج الأخير يضم مشاريع قيد التنفيذ منها مشروع تحسين خدمة الإنترنت ومشروع برنامج خدمة الزبائن والفوترة ومشروع توسيع وتطوير الشبكات إلى تقنية FTTX من خلال تنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية اللازمة لها.

وأشار المهندس الحسن إلى مشروع الانتقال من خدمات TDM إلى IP ويتضمن توسيع مفاصل الشبكة السورية للاتصالات لإضافة 48 ألف رقم IMS جديد وتوسيع نواة شبكة تبادل المعطيات في دمشق وحلب وتوسيع شبكة النقل الرقمي إضافة لتوسيع مزود تراسل وتأمين 150 ألف بوابة عريضة الحزمة في مختلف المحافظات وتأمين وحدات مزودة ببوابات الربط الضوئي FTTH.

وذكر المهندس الحسن أنه من المخطط تخديم سبعة مواقع بالإنترنت اللاسلكي موزعة في كل من درعا وريف دمشق وحمص وحلب وحماة وإدلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى