السياحة والجامعة الافتراضية توقعان مذكرة تفاهم لربط الخريجين بسوق العمل

وقعت وزارة السياحة والجامعة الافتراضية السورية اليوم مذكرة تفاهم تنص على إحداث كلية تطبيقية “برنامج” باختصاص السياحة والفندقة بالجامعة بهدف ربط الخريجين بسوق العمل.

وتنص المذكرة التي وقعها وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني ورئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي على تقديم الوزارة المشورة والخبرة العملية والتدريبية في مدارسها المهنية والمعاهد التقانية في اختصاصات السياحة الفندقية لرفع مستوى الطلاب واكسابهم المهارات المطلوبة لسوق العمل.

 ووفق المذكرة تتولى الجامعة أعمال التدريس الالكتروني عن بعد بمستلزماته كافة من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية بما في ذلك توفير الصفوف الافتراضية والمكتبة الالكترونية والخدمات الطلابية الالكترونية وذلك على أساس مناهج ذات محتوى الكتروني محدث باستمرار وقابل للنشر على الشبكة العالمية للمعلومات.

وفي تصريح للإعلاميين أوضح الوزير مارتيني أن المذكرة تأتي لتكريس مفهوم ربط التعليم الجامعي بالتعليم المهني وسوق العمل لتقديم منتج “خريج” متدرب ومتعلم ومتخصص يرفد السوق السياحية بالمهارات المطلوبة إضافة إلى تأمين فرص عمل حقيقية للخريجين بعد الدراسة في الكلية التطبيقية مشيرا إلى أن التعاون مستمر مع جامعة دمشق لتخريج كوادر تسهم برفع مستوى ومعايير الجودة السياحية.

رئيس الجامعة الافتراضية الدكتور عجمي بين بدوره أن هذا النموذج من التعليم المتمازج يطبق لأول مرة في سورية حيث سيتم التدريس النظري عبر الاون لاين أو التعليم عن بعد فيما يتم التعليم العملي بالمخابر والمعاهد لافتا إلى أنه بعد نجاح التجربة سيتم تعميمها على الكليات والمعاهد التطبيقية.

حضر توقيع المذكرة معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الدكتورة سحر الفاهوم ومعاون وزير السياحة نضال ماشفج وعدد من المديرين في الوزارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق