الصحة السورية تتسلم شحنة مساعدات مقدمة من منظمة الصحة العالمية

استلمت وزارة الصحة اليوم شحنة مساعدات طبية من منظمة الصحة العالمية لدعم استجابة القطاع الصحي لجائحة كورونا وذلك مع وصول المدير الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري الذي سيزور سورية عدة أيام.

وتتضمن شحنة المساعدات التي تزن 8.8 أطنان أدوات حماية فردية للعاملين الصحيين وأدوية ومستلزمات مخبرية.

في سياق متصل التقى وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أصحاب وممثلي معامل الأدوية بهدف بحث واقع الصناعات الدوائية والمعوقات والتحديات التي تواجهها وسبل تجاوزها لإيصال الدواء إلى السوق بسهولة وذلك بحضور معاون وزير الصحة الدكتور عبيدة قطيع والفريق المختص ورئيس المجلس العلمي للصناعات الدوائية الدكتور زهير فضلون.

و أكد الغباش على توجهات القيادة والحكومة لدعم الصناعات الدوائية كرافد مهم للاقتصاد الوطني والعمل لتذليل العقبات أمامها واستعادة أسواق التصدير وفتح أسواق خارجية جديدة.

مبيناً ضرورة وضع مصلحة المواطن أولوية وضمان قدرته على شراء الدواء دائماً مع الأخذ بعين الاعتبار استمرار الصناعة المحلية لاسيما في ظل الظروف التي فرضتها الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي على البلاد. فيما تركزت مداخلات ممثلي المعامل على توفير التسهيلات لتصدير الدواء السوري واستعادة الأسواق الخارجية وترخيص الأدوية ودعم المعامل الجديدة والمتضررة جراء الإرهاب والنظر بموضوع أسس تسعير الأدوية والمتممات وكذلك الاستجرار المركزي للأدوية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق