الصحة تعلن عن آلية الحصول على الشهادة الدولية الخاصة بتلقي اللقاح ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم أنه يمكن للذين تلقوا لقاحاً ضد فيروس كورونا الحصول على الشهادة الدولية المعتمدة منها الخاصة بذلك من خلال تسجيل طلب عبر المنصة الإلكترونية للقاح أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت.

وبينت الوزارة في إعلان لها نه على الراغب بالحصول على شهادة اللقاح أن يكون حصل على جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة لمن تلقى اللقاح الروسي (سبوتنيك لايت) أو جرعة ثانية لمن تلقى الجرعة الأولى خارج سورية.

وحددت الوزارة تعليمات تسجيل طلب الحصول على شهادة اللقاح وقيمة بدل خدمة الشهادة الدولية للقاح بـ 20 ألف ليرة سورية يتم تسديدها بأحد فروع المصرف التجاري السوري.

ويقدم الراغب بالحصول على شهادة اللقاح الدولية وفق إعلان الوزارة إشعاراً بالدفع من المصرف إلى مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها الجرعة الأولى من اللقاح إضافة إلى هويته الشخصية وجواز السفر.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أنه يتم استصدار شهادة اللقاح الدولية للمواطنين الذين تلقوا اللقاح في مشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق من مديرية الإسعاف والطوارى في مبنى الوزارة لافتة إلى أنه في حال وجود أي مشكلة في تسجيل الطلب للحصول على شهادة اللقاح يمكن مراجعة مديرية الصحة في المحافظة التي تلقى فيها الجرعة الأولى أو إرسال شكوى للوزارة.

وحول الحالات الاستثنائية للراغبين بالحصول على شهادة اللقاح الدولية بينت الوزارة أن من تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديه مضادات استطباب مثل التحسس لأخذ الجرعة الثانية يتم استصدار شهادته من الإدارة المركزية حصراً وتناقش كل حالة على حدة حيث يقدم طلب خاص في وزارة الصحة حصراً.

أما الذي لديه مضاد استطباب مطلق لأخذ اللقاح أوضحت الوزارة في إعلانها أنه لا يعطى الشهادة وإنما تقرير طبي من مشفى حكومي من الاختصاصي المعني بمضاد الاستطباب ويتم تصديق التقرير من مديرية الصحة المعنية.

الرابط المباشر لتسجيل الطلب على الشهادة:

http://covid19.moh.gov.sy/requestcertificate.aspx

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى