الصناعي ثائر خليل : أكثر من ٩٠ % من الكمامات الموجودة في الأسواق تسبب انتشار كورونا

أكد الصناعي ثائر خليل مالك شركة الوداد لصنع الكمامات الطبية أن أكثر من ٩٠ % من الكمامات الموجودة في الأسواق غير صحية ولا تراعي المقاييس المعمول بها طبيا” وهي متشابهة بالشكل الخارجي ومختلفة كتصنيف طبي.
خليل وفي حديث خاص لمجلة المصارف والتأمين بين أن الكمامة التي لا تحتوي على طبقة فلترة “الملتيبون” أو على فلتر نظامي مثل N95 وتعتبر كمامة غير صحية وقابلة لحمل الجراثيم أو الفيروسات ويتم نقل الأمراض من خلالها بكل بساطة.
وأشار إلى أنه من الأخطاء الطبية المنتشرة هو غسيل الكمامة فهذا الموضوع غير صحيح وغير دقيق طبياً وعلمياً حيث أثبتت الدراسات أن فيروس كورونا يتحمل درجة حرارة أكثر من ٦٠ % وهي الدرجة التي لا يتم تجاوزها عند غسيل الكمامة لحماية المادة القماشية أو القطنية من التلف هذا من ناحية، ومن ناحية آخرى فمادة الوبر القطني تشكل بيئة حاضنة وحماية للفيروس ذات نفسه.
وأضاف أنه من الضروري أن تكون الكمامات معرضة للتعقيم بواسطة أشعة غاما بهدف قتل الجراثيم والفيروسات والبكتيريا الموجودة.

يذكر أن شركة الوداد حائزة على شهادة اختبار من هيئة الاختبارات والبحوث الصناعية بما يخص الكمامات المنتجة من قبلها والتي يبلغ عددها ٣٠٠ ألف كمامة يومياً موزعة على ثلاثة خطوط إنتاج، حيث يصنع كف الكمامة بالخط الأول ويتم تركيب المطاط بالثاني والخط الثالث هو للتغليف ليتم إرسالها فيما بعد للتعقيم الذي يتم بحسب حاجة الأسواق من الكمامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق