الصناعي فواز الحلبي يحذر من انهيار الصناعة ويطالب الحكومة بتشاركية القرار مع قطاع الأعمال

حذر رئيس لجنة البلاستيك في غرفة صناعة دمشق وريفها فواز أسطة الحلبي من انهيار الوطنية ا إذا لم تتحرك الحكومة وتتخلى عن سياسة جباية الضرائب من الصناعيين والتجار بعيداً عن إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجههم والتي يعد ارتفاع سعر الصرف في مقدمتها.
وأكد صاحب معمل الحلبي للبلاستيك أن الارتفاع المستمر لأسعار المواد زاد من خسائرهم وجعلهم يتوقفون عن العمل في معظم الأحيان خاصة أصحاب معامل البلاستيك فهم يعتمدون على استيراد المواد الأولية والتي أصبحت تتغير كل يوم وكل ساعة دون رقيب أو حسيب.

وشدد الحلبي أن الوضع الراهن بحاجة إلى مشاركة الصناعيين والتجار في اتخاذ القرار الاقتصادي للخروج من الأزمة التي انعكست سلباً على كل مناحي الحياة وإلا سنكون أمام كارثة لن نعرف الخروج منها.
هذا وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي قد نشر عبر صفحته الشخصية أنه من أكبر الأخطاء التي ندفع ثمنها اليوم بقوتنا وأمننا المعيشي هي وضع دفة القرار الاقتصادي في يد وزير مالية همه الأول و الاخير التحصيل و الجباية على حساب التشغيل و الرعاية..! لم نأخذ من ذلك كمنتجين سوى التسويف و المراوغة و الوعود الفارغة و الكلام المعسول.. !
أخبار الصناعة السورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق