الصناعي يجدد التذكير بقائمة المشاريع والبرامج المشملة ببرنامج دعم سعر الفائدة للقروض

بهدف تشجيع إقامة المشاريع الإنتاجية جدد المصرف الصناعي اليوم التذكير بقائمة المشاريع المشملة في برنامج دعم سعر الفائدة للقروض التي تمت إضافة المشاريع المتعلقة بالري الحديث إليها في إطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وبين المصارف العاملة في سورية.

وتحظى البرامج المشملة في برنامج دعم سعر الفائدة للقروض بدعم لسعر الفائدة بمقدار 7 بالمئة من الفائدة التي يحددها المصرف المانح للقرض تنفيذا لبرنامج الحكومة المتضمن إحلال بدائل المستوردات.

وطلب المصرف الصناعي في تعميم موجه إلى كل فروعه تكثيف حملات الترويج لبرنامج دعم أسعار الفائدة للقروض وإعلام المتعاملين مع المصرف وفروعه بذلك وخاصة أصحاب المشاريع الانتاجية الجديدة أو المتوقفة عن العمل.

ويشمل البرنامج المذكور “معامل إنتاج مستلزمات الري الحديث ومحطات إكثار بذار الخضراوات وتشغيل المداجن المرخصة المتضررة والمتوقفة وإنشاء أو ترميم منشآت المباقر وإقامة مشاريع لانتاج مكثفات طبيعية من عصر الحمضيات والفواكه المنتجة محليا بهدف الاستهلاك المحلي أو التصدير والتي لا تستخدم في منتجاتها أي مكثفات مستوردة وإقامة مخابر إكثار بذار الفطر الزراعي”.

وتتضمن المشاريع المشملة بالفائدة المدعومة “صناعة الورق والنشاء والقطر الصناعي والخيوط والأقمشة المصدرة وإقامة وتشغيل وترميم منشآت صناعة النسيج والتريكو والسجاد والموكيت ومنشآت المصابغ وصناعة البطاريات ومعامل صناعة تدوير البطاريات وتجهيزها بالآلات والمعدات اللازمة والانفيرترات ومكونات الطاقات المتجددة وألواح الفورميكا والآلات وخطوط الإنتاج والتجهيزات المنزلية والعبوات والسدادات التي لا تنتج محليا وإنتاج الألواح الزجاجية وإقامة وتشغيل وترميم منشآت صناعة الأدوات والأجهزة الطبية”.

ومن المشاريع المذكورة “إعادة تأهيل معامل الادوية البيطرية المتضررة وإقامة معامل لإنتاج أدوية بيطرية جديدة غير منتجة محليا وترميم أو إضافة خطوط جديدة لصناعة “ألكيد الريزين والبولي فينيل وسترين أكرليك” وإقامة أو ترميم وتشغيل المنشآت المتوقفة لصناعة الغرانيت والاسمنت اللاصق والفلنسبار وتشغيل وترميم المنشآت المتوقفة لصناعة السيراميك والرخام”.

وتضم المشاريع أيضا “ترميم المنشآت الصناعية المتضررة في حلب وتأسيس وتوسيع وتشغيل معامل عبوات الألمنيوم القاسية والمدمجة بدءا من المواد الأولية وكابلات وقضبان الألمنيوم والتوسع في منشآت استبدال خطوط الانتاج والقوالب أو تجديدها أو شراء قوالب جديدة لصناعة أدوات المائدة والأدوات المطبخية”.
سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق