الطقس غداً.. هطولات ثلجية على ارتفاع 1000 متر

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة غدا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحيانا وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر بينما يكون ممزوجاً بالمطر دون ذلك.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 90 كم/ساعة أحياناً وخاصة المناطق الجنوبية والبحر عال يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج.

وذكر الراصد الجوي في المديرية حسان الجردي في تصريح لـ سانا أن المنخفض بدأ تأثيره على المنطقة الساحلية اليوم منذ ساعات بعد الظهر وأدى إلى هطولات مطرية غزيرة نوعاً ما وصولاً إلى الشمال الغربي مبيناً أنه خلال ساعات الليل يصل التأثير إلى المنطقة الجنوبية وباقي المناطق بفعالية جوية تتراوح بين المتوسطة إلى الشديدة خلال ذروة المنخفض التي تتركز بين منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليل غد.

وأوضح الجردي أن الهطل سيكون ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1500 متر ويمتد حتى 1000 متر لتكون أكثر المناطق احتمالاً للهطل الثلجي سلسة جبال القلمون والمرتفعات الساحلية والقنيطرة والسويداء وجبل الشيخ أما في مركز العاصمة دمشق تكون الهطولات مطرية ممزوجة بالثلج لافتاً إلى أن المنخفض يستمر حتى صباح الخميس حيث يبدأ بالانحسار ويميل الجو للاستقرار.

درجات الحرارة المتوقعة:

دمشق 7/1

المنطقة الجنوبية 9/1

المرتفعات الجبلية 5/ناقص 3

المنطقة الوسطى 12/1

المنطقة الساحلية 14/4

المنطقة الشمالية 14/صفر

منطقة الجزيرة 15/1

المنطقة الشرقية 15/1

منطقة البادية 12/صفر.

FacebookTwitterTelegramWhatsApp

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق