العلبي: الإعلان عن التسعيرة للمواد بشكل ظاهر ومقروء.. والتعامل مع المواطنين بشفافية شارك | محافظ دمشق: الإعلان عن التسعيرة للمواد بشكل ظاهر ومقروء.. والتعامل مع المواطنين بشفافية

عقد محافظ دمشق عادل العلبي اليوم الأحد اجتماعاً في مبنى المحافظة، أكد خلاله على ضرورة تنفيذ تعميم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال قيام اللجان المركزية المشكلة سابقاً من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة بجولات ميدانية دورية على الأسواق لتوعية أصحاب الفعاليات والمواطنين بضرورة الإعلان عن التسعيرة للمواد بشكل ظاهر ومقروء، بما يساهم في ضبط الأسواق.

كما أكد المحافظ خلال الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح و نائب المحافظ الدكتور أحمد نابلسي، وأعضاء المكتب التنفيذي ومديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والاقتصاد، على ضرورة التعامل مع المواطنين بشفافية ، ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تعيشها البلد بسبب العقوبات الجائرة ، وأن يكونوا على تواصل دائم مع المواطنين للاستماع لمطالبهم والعمل على معالجتها وفق الإمكانيات والأولويات.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت تعميماً دعت فيه الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية إلى الإعلان عن أسعار كافة المواد الغذائية والأدوات الكهربائية والسيارات ومواد البناء والأجهزة الخليوية وغيرها بشكل واضح ومقروء.

وأكدت الوزارة في تعميمها أنه ستتخذ بحق المخالفين الذين لا يتقيدون بالإعلان عن الأسعار أقصى العقوبات وفق القانون 14 لعام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق