العلبي يبحث مع كاميلبيك واقع العمل الإغاثي في دمشق

بحث محافظ دمشق المهندس عادل العلبي مع سايمون كاميلبيك نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية واقع العمل الإغاثي في دمشق وآلية توزيع المساعدات على الأسر.

وتناول اللقاء عرضا عن مشروع برنامج الأغذية العالمي في المحافظة و المتعلق بدعم النساء الحوامل والمرضعات من خلال القسائم الالكترونية والعمل على توسيعه للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين.

المهندس العلبي أكد حرص اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة دمشق على تقديم كافة أشكال الدعم والخدمات لإيصال المساعدات والقسائم لمستحقيها والعمل على زيادة الدعم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاًوالأشد فقراً، مشيراً إلى أهمية تطوير آلية عمل الجمعيات وتحقيق الهدف التنموي الذي تسعى لتنفيذه.

بدوره أشار كاميلبيك إلى أن القسائم الالكترونية تسمح للمستفيدين منها حصراً باختيار السلع من متاجر مخصصة يتم التعامل معها مبيناً أن /4/ آلاف امرأة حامل ومرضعة و/3/ آلاف طفل متسرب من المدارس يستفيدون من القسائم التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي في دمشق.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني شادي سكرية وأمين سر لجنة الفرعية للإغاثة تهاني الرحبي ومديرة مكتب التنمية المحلية المهندسة أريج ماشي ومديرة مكتب المنطقة الجنوبية لبرنامج الأغذية العالمي في سورية سامنتا تشتراج وممثلي جمعيتي حفظ النعمة والتميز.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق