الفريق الحكومي يدرس استئناف النشاط السياحي وعمل المنشآت وفق معايير واشتراطات

بيّن وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن العمل حالياً قائم على وضع آلية لاستئناف النشاط السياحي وعمل المنشآت السياحية وخاصة في مجال الإطعام والمقاهي والكافتريات وفق شروط ومعايير، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجنة من وزارات السياحة والصحة والإدارة المحلية والداخلية وعدة جهات معنية وذلك استناداً لقرار الفريق الحكومي.
ولفت مرتيني إلى مقترحات قيد الدراسة لدى الفريق الحكومي ووزارة الصحة تتضمن اشتراطات للتباعد وضمان السلامة والصحة العامة وشروطاً للعاملين والمرتادين إلى المنشأة.
ورجح مرتيني احتمالية العودة بشكل تدريجي بعد عطلة عيد الفطر وفق ضوابط واشتراطات لفترة زمنية قد تطول أو تقصر حسب واقع الظروف الراهنة، والتعامل بمرونة مع الموضوع.
وحول دور وزارة السياحة في موضوع استقبال السوريين العالقين في الخارج والذي تقرر عودتهم، أكد مرتيني وضع عدد من الفنادق للحجر الصحي وتشمل قسماً من منتجع لاميرا في اللاذقية يتسع ١٨٠ سريراً ومبنى مستقلاً في الشاطئ الأزرق بـ ٨٠ سريراً، ومنتجع بلوبي بالكامل في طرطوس يتسع لـ ١٠٣ أسرة ، إضافة إلى فندق مطار دمشق وعدة منشآت أخرى للقطاع الخاص، مبيناً أن الإقامة والإطعام والاستضافة ومستلزماتها على نفقة الحكومة السورية.
الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق