اللجنةالمركزية للتصدير: التصدير مدروس

عقدت اللجنة المركزية للتصدير اجتماعها في مقر اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة عبد الرحيم رحال رئيس اللجنة وحضور كل من: محمد مازن حسن، بلال ابراهيم، فايز الحسين، إحسان زين الدين، فادي حنتي، فايز قسومة، عبد الحميد عطايا، محمد بسام قطان، أحمد هزيم، محمد شيخ ابراهيم.
في بداية الاجتماع توجهت اللجنة بالشكر للحكومة و وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية على السماح بتصدير مادتي الأجبان والألبان.
كما تمنت اللجنة على المعنيين اصدار قرارات تتضمن السماح بتصدير عدة مواد كانت قد طالبت اللجان الفرعية للتصدير في المحافظات بالسماح بتصديرها، وهذه المواد هي: جميد اللبن، العدس بنوعيه، المعقمات ، المنظفات، الكمامات.
واشارت اللجنة خلال اجتماعها إلى أن العملية التصديرية تواجه العديد من المعوقات وبالتالي يجب تضافر كافة الجهود لتذليل هذه الصعوبات ، وأكدت على أهمية تسهيل عملية التصدير و العمل على نشر ثقافة العمل الاقتصادي.
كما اشار بلال ابراهيم الى أهمية فتح خط بحري منتظم بين سورية وروسيا .
بدوره أكد فايز الحسين على ضرورة قيام الحكومة بإصدار قرارات بإعفاء المصانع من كل الرسوم التي تقيد عملية الانتاج، الأمر الذي سيساهم في دوران عجلة الانتاج وتحسين جودة المواد وبالتالي زيادة فرص تصديرها. وأكد على أن الليرة السورية قوية ويجب دعمها من خلال التصدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق