المالية تعلن بدء تسليم المنحة للمتقاعدين العسكريين اعتباراً من اليوم

أعلنت وزارة المالية أنه سيتم اعتباراً من اليوم البدء بتسليم المنحة للمتقاعدين العسكريين في عدة محافظات حيث تمت طباعة دفاتر الشيكات وإرسالها لبدء التسليم أما بقية المحافظات فستبدأ بالتسليم تباعاً خلال الأسبوع القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تمت المباشرة بطباعة دفاتر شيكات المتقاعدين المدنيين حيث يتم إرسال دفاتر كل محافظة عند إنهاء عمليات الطباعة الخاصة بها ليبدأ تسليم المنحة للمتقاعدين المدنيين فيها بشكل متتابع لافتة إلى أن طباعة الدفاتر مستمرة على مدار الساعة من أجل تسليم المنحة بأسرع وقت ممكن للمتقاعدين بموجب دفاتر الشيكات.

وأكدت الوزارة أن تسليم المنحة للمتقاعدين عبر بطاقات الصراف والحسابات الجارية أنجز منذ فترة حيث تم تحويل المنحة لنحو 500 ألف متقاعد ويتم العمل حالياً على تأمين تسليم المتقاعدين الذين يقبضون بموجب دفاتر الشيكات وعددهم يتجاوز الـ 240 ألف متقاعد بين مدني وعسكري. وأشارت إلى أن عدم وجود حسابات مصرفية للمتقاعدين الذين يقبضون بموجب دفاتر شيكات هو سبب تأخر تسليم المنحة لأن العملية تتطلب طباعة شيكات جديدة وهذا يحتاج إلى وقت نظراً للعدد الكبير للمتقاعدين الذين يقبضون معاشاتهم بموجب الدفاتر.

وبينت الوزارة أنه لمعالجة الأمر وتسهيل عملية تسليم المعاشات وأي مستحقات أخرى تتم دراسة آلية فتح حسابات مصرفية للمتقاعدين الذين يقبضون معاشاتهم بموجب دفاتر شيكات بهدف إلغاء التعامل بموجب الدفاتر تدريجياً وذلك بالتعاون مع المصارف العامة لأن الأمر مرتبط مباشرة بمدى جاهزية أنظمتها لتوطين معاشات هذا العدد من المتقاعدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق