المركزي ..البدء بزيادة نسب دوام العاملين بشكل تدريجي

طلب مصرف سورية المركزي من المؤسسات المالية المصرفية العاملة البدء بزيادة نسب دوام العاملين فيها بشكل تدريجي اعتبارا من تاريخه وصولاً لاستكمال دوام جميع العاملين مع نهاية شهر رمضان المبارك.

ودعا المركزي اليوم المؤسسات إلى المحافظة على الاستمرار في تغيب العاملين من النساء الحوامل والأمهات ممن لديهن أطفالا دون سن الحضانة والمرضى على أن يتم الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المطلوبة بالنسبة للعاملين والعملاء والتقيد بالشروط الصحية ومعايير السلامة العامة المعلنة عن وزارة الصحة.

كما دعا المركزي إلى معاودة مباشرة عمل الفروع التي تم إغلاقها سابقا في إطار الخطط المعتمدة من قبل المصرف مع ضرورة إعلام مفوضية الحكومة لدى المصارف في المركزي بالفروع التي تمت معاودة مباشرة العمل ضمنها أصولاً لاتخاذ الإجراءات الواجبة بهذا الشأن.

وأشار المركزي إلى ضرورة رفع أي تعليق مفروض على نشاط المؤسسات والعودة بالتالي لتقديم كل الخدمات حسب الأصول بما في ذلك منح التسهيلات الائتمانية الجديدة وفق أحكام القوانين والأنظمة النافذة داعيا للالتزام بكافة التعليمات والتوجيهات الصادرة عن المركزي بخصوص تمويل المستودعات لدى المصارف.

ولفت المركزي إلى أهمية قيام المؤسسات المصرفية بالإعلان للجمهور عن كل المستجدات المتعلقة بمعاودة تقديم كافة الخدمات ومباشرة العمل في الفروع المغلقة سابقاٌ وذلك على الموقع الالكتروني للمؤسسة وأي وسيلة متاحة لاطلاع الجمهور.

وذكر المركزي بتعميمه السابق القاضي بتحديد ساعات الدوام من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر حتى نهاية شهر رمضان المبارك فيما تلتزم المؤسسات المالية المصرفية الخاصة بمعاودة العمل وفق أوقات الدوام المحددة أصولاٌ بموجب قرارات مجلس النقد والتسليف بعد عطلة عيد الفطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق