المركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريد

أعلن مصرف سورية المركزي تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين من خلال مراكز المؤسسة العامة للبريد تعزيزا للإجراءات الاحترازية في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المركزي أنه قام بالتعاون مع المصرفين العقاري والتجاري السوري بتفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين من خلال مراكز المؤسسة العامة للبريد باستخدام نقاط البيع بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات الآلية والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في المدن والقرى.

ولفت المركزي إلى أنه سيكون متاحا خلال الفترة المقبلة استخدام بطاقة المصرف التجاري وبطاقة المصرف العقاري على كل الصرافات الآلية التابعة للمصرفين.

وبين المركزي أنه يقوم بالعمل مع المصرفين التجاري والعقاري على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على نقاط البيع المركبة لدى المؤسسة السورية للتجارة بما يتيح للمواطن استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري أو المصرف العقاري في شراء المواد والسلع الأساسية دون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

وأكد المركزي أن هذا الإجراء الأخير يعد مؤقتاً لحين جهوزية مشاريع البنية الوطنية للدفع الإلكتروني التي يعمل عليها المصرف المركزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق