الندوة السادسة للتأمين.. في حمص

المصارف والتأمين

أقامت هيئة الإشراف على التأمين سادس ندواتها التأمينية في محافظة حمص برعاية وحضور محافظ حمص طلال برازي وبدعم من شركة الرعاية الطبية لإدارة نفقات التأمين الصحي. وتأتي هذه ضمن خطة هيئة الإشراف على التأمين لعام 2019 لبرنامج ندواتها في المحافظات السورية.

هذا وقد كانت الندوة تحت عنوان “دور السجل الصحي الإلكتروني في تنظيم وتطوير التأمين الصحي…دور التأمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، حيث ألقى الندوة مدير عام هيئة الإشراف على التأمين المهندس سامر العش، وتضمنت العديد من المحاور منها استعراض كافة النسب والإحصائيات المتعلقة بقطاع التأمين السوري من عام 2010 حتى عام 2018، إضافة إلى معلومات مفصلة عن شركات إدارة نفقات التأمين الصحي ( الاقساط والتعويضات من عام 2010 حتى عام 2018 – توزع المؤمنين صحياً في سورية والبالغ عددهم 848,869 مؤمناً – أسس نجاح التأمين الصحي).

كما تناولت دور السجل الصحي الإلكتروني”EHR” في التأمين الصحي ومراحل تطوره وفوائده وميزاته بالإضافة إلى ذكر السلبيات الموجودة في هذا السجل، عدا عن هيكلية قطاع التأمين السوري وتعريف شامل وواضح عنه، ومعلومات عامة وصريحة عن أنواع التأمين مع ذكر تعاريف أساسية لكل نوع، وشرح مفصل عن أهمية وجود الوثائق الطبية وتوافرها.

هذا وقد أكد العش على دور السجل الصحي الإلكتروني في المحددات والمعايير للنظام الصحي الوطني المطروح قريباً، وحرص الحكومة على ضرورة نقل التأمين الصحي قاطباً نقلة نوعية إيجابية.

وقد تم طرح بعض التوصيات والمقترحات من خلال المناقشة التفاعلية كأهمية نشر الوعي والثقافة التأمينية بين جميع شرائح المجتمع، وتأسيس هيكلية مستقلة إدارية تُعنى بالتأمين الصحي، وتعديل التعرفة الطبية وقيمة الوحدة العلاجية، والتأكيد على أهمية وجود الوحدة الطبية بين استحقاق واستعراض، إضافة ً إلى الربط الإلكتروني بين كافة مزودي الخدمة الطبية للحصول على جميع المعلومات بحدها الأعظمي من الشفافية والمصداقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق