النقل تحدد موعد تسيير رحلتي السورية للطيران لإجلاء الرعايا السوريين من مصر والكويت

حددت وزارة النقل اليوم موعد تسيير رحلتي (السورية للطيران) لإجلاء الرعايا السوريين من مصر يوم غد الخميس ومن الكويت يوم الجمعة 4 أيلول القادم إلى مطار دمشق الدولي وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج جراء انتشار وباء كورونا.

وأشارت الوزارة إلى مواعيد الإقلاع من مطار دمشق الدولي والوصول إلى مطاري القاهرة والكويت وكذلك مواعيد الوصول إلى مطار دمشق الدولي.

وكانت وزارة الداخلية دعت المواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية في الـ 16 من آب الجاري إلى التواصل مع السفارات السورية في (القاهرة ومسقط وأبو ظبي ودبي وعمان والكويت والخرطوم والمنامة وموسكو والجزائر وبغداد) لتسجيل طلب رغبتهم بالعودة إليها ليتسنى للفريق الحكومي الخاص إعداد برنامج رحلات السورية للطيران ضمن خطة الجهود الحكومية لإعادة المواطنين السوريين من الخارج.

وسيرت وزارة النقل في الثالث والعشرين من الشهر الجاري رحلة جوية لنقل 150 مواطناً من الرعايا السوريين الموجودين في الدوحة وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج.

وبدأت السورية للطيران منذ الرابع من شهر أيار الماضي بتسيير رحلات لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من دول العالم إلى سورية وفق قوائم تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق