الهيئة الناظمة للاتصالات: أجور التصريح الجديدة للأجهزة الخلوية ترتبط بالسعر الحقيقي لكل جهاز

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أن أجور التصريح الجديدة للأجهزة الخلوية العاملة او التي ستعمل على الشبكة السورية بعد تاريخ 18-3-2021 ترتبط بالسعر الحقيقي لكل جهاز والمواصفات الفنية له وليس شرائح محددة.

وبين مدير عام الهيئة المهندس منهل جنيدي أن أجور التصريح الحالية عن الأجهزة التي تم الاستعلام عنها من قبل المشتركين تتراوح بين 70 ألف ليرة و500ر1 مليون ليرة سورية كحد أقصى حتى تاريخه لجهاز “ايفون 12 برو ماكس” بينما تنخفض قيمة التصريح مع انخفاض قيمة ومواصفات الجهاز الخلوي.

وأوضح جنيدي أنه تم اطلاق الآلية الجديدة بغرض أن يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز الخلوي ومنع أي تلاعب بتحديد الشرائح وتحقيق العدالة بين المشتركين بحيث يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز.

وأكد جنيدي أنه سيتم منح كل جهاز عمل أو سيعمل على الشبكة بعد تاريخ 18-3-2021 سماحية عمل لمدة شهر على الشبكة السورية لإتاحة الوقت اللازم للمشتركين للاستعلام عن أجر التصريح وتسديد أجوره.

وأشار جنيدي إلى أنه تم الغاء اجرائية التعريف للمسافرين عن أجهزتهم الخلوية عبر المراكز الحدودية وسيتم تلقائياً منحهم سماحية شهر للعمل على الشبكة السورية اعتباراً من تاريخ دخولهم إلى الجمهورية العربية السورية.

ودعا جنيدي جميع المشتركين الراغبين بالتصريح عن أجهزتهم لعدم الانجرار إلى الإشاعات أو أي مصادر أخرى للمعلومات والحصول على أجر التصريح من الرسائل التي ستصلهم إلى خطوطهم الخلوية وتحمل اسم وشعار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد كمرجع وحيد لمعرفة أجر التصريح لافتا إلى أنه في حال وجود شكوى يجب تقديمها للشركات الخلوية لتقوم الهيئة بمعالجتها أو التقدم بشكوى إلى الهيئة مباشرة على موقعها الالكتروني.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أعلنت استئناف العمل بالتصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية التي عملت أو ستعمل على الشبكة الخلوية السورية اعتباراً من 14-8-2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى