الوزير سالم: كل من يستحق الدعم سيحصل عليه.. وهذه أسعار المخصصات التموينية للشرائح المستبعدة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم في تصريح لـ سانا أن القرار الحكومي واضح وكل من يستحق الدعم سيحصل عليه والحديث عن أن ما يجري هو تحضير لرفع الدعم بشكل كامل غير صحيح.

وذكر الوزير سالم أن من رفع الدعم عنهم يستطيعون الحصول على المواد بالسعر الحر من أي معتمد مبيناً أن هناك اجتماعاً بين وزارتي التجارة الداخلية والاتصالات والتقانة لتدقيق البيانات وتصحيح الأخطاء وقال: هناك أخطاء ستصحح دون اعتراض من المواطن وسيعاد الدعم للبطاقة التي استبعدت بناء على معلومات خاطئة ولن يبقى مستحق للدعم خارج الدعم.

وفي تصريح مماثل أوضحت معاون وزير التجارة الداخلية رشا كركوكي أن المخابز بدأت منذ صباح اليوم بيع مادة الخبز للشرائح المستبعدة من الدعم بسعر 1200 ليرة سورية للربطة الواحدة في كوات المخابز بينما بـ 1300 ليرة لدى البقاليات وصالات ومنافذ البيع والمعتمدين بعد الأخذ بعين الاعتبار تكاليف وأجور النقل.

وبالنسبة للسكر والرز ذكرت كركوكي أن السورية للتجارة ستبيع مخصصات الشرائح المستبعدة من الدعم من السكر بسعر 2200 ليرة للكيلو الواحد والرز بـ 2000 ليرة وذلك عبر البطاقة الالكترونية وبآلية الرسائل ذاتها.

وعن عدد البطاقات المستبعدة من الدعم لفتت كركوكي إلى أنه لا يمكن الإعلان عن رقم دقيق حالياً قبل الانتهاء من الاعتراضات المقدمة.

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تخصيص رقم هاتفي 5161100 لأصحاب السجلات التجارية القديمة وغير المستخدمة ليجري إيقافها وتمكينهم من الاعتراض والعودة إلى الدعم.

وبدأ اليوم العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي وذلك بهدف إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى