انطلاق سيربترو في دورته الثانية.. 70 شركة من ست دول مهتمة بالقطاع النفطي في سورية

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية م.بسام طعمة معرض سورية الدولي للبترول والغاز سيربيترو المقام في مدينة المعارض من 7 ولغاية 10 من شهر تموز الجاري.

واكد خلف مشهداني مدير شركة مشهداني للمعارض والمؤتمرات المنظمة للفعالية ان هذا المعرض في دورته الثانية يشهد مشاركات دول صديقة ودول عربية مثل العراق والامارات وروسيا وبيلاروسيا، وكانت المشاركات الاميز في هذه الدورة هي المشاركات الايرانية المتمثلة بأربعين رجل اعمال ومهندس نفطي كاصحاب شركات ورؤساء مجالس ادارة لدراسة امكانية المشاركات سواء مع القطاع الخاص او الحكومي للمساهمة باعادة اعمار القطاع النفطي السوري الذي تعرض لعمليات تخريبة ودمار كبيرة.
واشار ان التعاون مع الشركات الصديقة المشاركة في المعرض كان موجودا من قبل الازمة، ولكنه توقف في هذه الفترة وليس فقط القطاع النفطي وانما جميل القطاعات.
وقال انه بعد الاستحقاق الرئاسي دخلت سورية مرحلة جديدة من اعادة الاعمار، وستتم على مستوى جميع القطاعات ومنها القطاع النفطي.

واشار علاء النوري عضو مجلس غرفة تجارة بغداد رئيس لجنة المعارض الدولية ان العراق شاركت بوفد رسمي في هذا المعرض والذي يتكون من اعضاء غرف تجارة عراقية ورجال اعمال ومستثمرين وممثلي شركات متخصصة بقطاع النفط.
كما اكد ان المشاركة العراقية مدعومة بتأييد من الحكومة العراقي للمشاركة في المعارض السورية، وهذا المعرض اليوم من المعارض المهمة اذ يضم اكثر من 70 شركة من ستة دول، وضمنهم الشركات العراقية.
وحول خط التعاون اوضح انه غير واضح بعد ولكن سيتضح في اليومين الثاني والثالث من المعرض.

ولفت زياد فرحات مدير مبيعات شركة تريبتون للزيوت المعدنية ان هذه هي مشاركتهم الثانية بمعرض سيربترو، مؤكدا ان هدفهم هو التعرف على الشركات الاجنبية المصنعة لزيوت الاساس ومستهلكي الزيوت سواء من شركات وطنية او خارجية.
ونوه ان مخبر الشركة متطور ويقدم للشركات التي تبحث عن زيوت اساس نوعية مصنعة حسب المتطلبات والمواصفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى