انطلاق فعاليات مهرجان بلودان السياحي الثالث بريف دمشق

بمشاركة جماهيرية كبيرة ورسمية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان بلودان السياحي الثالث بريف دمشق، الذي تقيمه السياحة ومحافظة ريف دمشق بحضور وزراء السياحة محمد رامي مرتيني والإعلام عماد سارة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف ومحافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم ومعاوني وزير السياحة بسام بارسيك وغياث الفراح وأمين فرع ريف دمشق للحزب المهندس رضوان مصطفى وعدد من السفراء وأعضاء مجلس الشعب و الفعاليات السياحية والشخصيات الفنية والإقتصادية والمجتمعية وحشد جماهيري كبير من أهالي بلودان وزوارها والمغتربين السوريين.

وبدأت فعاليات المهرجان الذي يستمر أربعة أيام بلوحة فنية لفرقة آرام للرقص الشعبي تحت عنوان “لمة فرح فينا” وقدم الشاعر موريس منصور قصائد شعرية تحدث فيها عن سورية وعراقة شعبها وأهمية بلودان كمنطقة سياحية.

وبدأ وزير السياحة كلمته خلال الافتتاح بتحية إجلال وإكبار لأرواح شهداء سورية الذين ضحوا بدمائهم لنحيا لحظات الفرح والأمان وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى وبالنصر المؤزر لبواسل الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد

وبين أن مهرجان بلودان السياحي غدا لوحة فنية تزهو بألوان المحبة والفرح بتنوع فعالياته ونشاطاته الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية … ومرآة تعكس إرادة حياة وصمود شعب لا يهزم بتكاتف أبنائه وسواعد أبطاله بواسل الجيش العربي السوري سياج الوطن وحصنه المنيع الذين رووا بدمائهم ترابه فأثمرت أمناً وأماناً على امتداد الأرض السورية التي ستبقى مهداً للحضارة وموطناً للعراقة والأصالة.. وحكاية وطن لا يقهر

ونوه بأن المهرجان يتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى الـ الرابعة والسبعين لتأسيس جيشنا البطل .. الجيش العربي السوري .. درع الوطن وسياجه المنيع… ومع احتفالنا بعيد الأضحى المبارك، وتوجه بالشكر لكل من شارك في فعاليات هذا المهرجان والقائمين عليه… وكل من ساهم في إبراز هذه اللوحة الجميلة لتزهر بالمحبة .

وأشار محافظ ريف دمشق إلى ان المهرجان حمل اسم بلودان شماتعنيه وتمثله من قيم وأصالة وعراقة عرفت بها بلدان وأهلها في اصقاع الأرض، لافتاً إلى تزامن هذه المهرجان مع عيد أبطال الجيش العربي السوري الذي قدم الغالي والنفيس من أجل نشر ثقافة الحياة ودحر الظلاميين عن أرض الوطن مؤكداً على الإهتمام بفعاليات المهرجان وتطويره والارتقاء به عاماً بعد عام.

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح الذي أقيم على مسرح فندق بلودان الكبير عرضاً مسرحياً راقصاً لفرقة آرام للمسرح الراقص قدمت من خلاله مجموعة من اللوحات التراثية والشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى