بتقنية بلاطات الهولوكور.. تنفيذ أقبية أبراج السكن البديل في باسيليا سيتي

بتقنية بلاطات الهولوكور مسبقة الإجهاد تتواصل أعمال تنفيذ سقف أقبية البرج (بي بي 127) في مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي” الذي تتسارع فيه أعمال بناء الأبراج وحفر المقاسم عبر شركات القطاع العام الإنشائية وفقاً للخطة الموضوعة حسب القائمين عليه.

وتقنية بلاطات الهولوكور المستخدمة هي عبارة عن سقف خرساني سابق التجهيز تحت درجات ضغط عالية مصنع على هيئة شرائح بعرض 120 سم وطول بين 3 و4 أمتار وسماكة 25 سم وتتميز بالكفاءة والجودة العالية للخرسانة والعزل وسرعة التركيب ومقاومتها العالية وتغطية مجازات كبيرة من دون أعمدة وعدم نفوذية المياه وتوفير الوقت والجهد والمال.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي بين في تصريح لـ سانا أن نسب الإنجاز جيدة وتسير وفق ما هو محدد لها وضمن المعايير الهندسية الناظمة للعمل مشيراً إلى تقديم المحافظة كل الخدمات المطلوبة للمشروع حيث سلمت 46 مقسما خالياً من الإشغالات لتشييد أبراج لمستحقي السكن البديل.

وفي جولة مع وزيري الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف للاطلاع على واقع العمل في المشروع والصعوبات التي تعترضه ونسب الانجاز المحققة أكد المحافظ ضرورة الإسراع بأعمال التنفيذ والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد.

بدوره لفت المدير العام للشركة العامة للطرق والجسور المهندس محمد عاصي إلى استخدام تقنيات حديثة في الدراسة والتنفيذ بتشييد الأبراج واستخدام تقنية بلاطات الهولوكور لتسريع التنفيذ ولمقاومتها العالية مبيناً أن البرج (بي بي 127) يتألف من 16 طابقاً سكنياً بمساحة 625 متراً مربعاً للطابق وخمسة أقبية بينما تبلغ المساحة الكلية للمقسم 1517 متراً مربعاً.

وتنفذ أعمال تشييد الأبراج لمستحقي مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي “باسيليا سيتي” بالتعاون بين محافظة دمشق وشركات القطاع العام وهي المؤسسة العامة للإسكان والشركة العامة للطرق والجسور والشركة العامة للبناء والتعمير والمؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية ومؤسسة الإسكان العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى