بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم ثلاثة طلاب وأستاذهم لإنجازهم طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد كرم وزير التربية عماد العزب ثلاثة طلاب من الصف الأول الثانوي في ثانوية بيت عانا بريف جبلة بمحافظة اللاذقية مع مدرس مادة الفيزياء لتطبيقهم بشكل عملي طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد.

ونجح الطلاب حسين محمد سليمان ولمى يقظان سلامة وحلا إياد زاهر مع مدرسهم علي نصر معلا بتصنيع طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد “سي ان سي” مبرمجة للكتابة والرسم بسرعة ودقة عالية كتطبيق عملي لدراستهم منهاج مادة الفيزياء النظرية في صفهم.

الوزير العزب أكد أن الرئيس الأسد اطلع على العمل الذي أنجزه الطلاب وأن تكريمهم يعكس الاهتمام بإبداعات الشباب وابتكاراتهم رغم الظروف التي تمر بها سورية وأن العملية التعليمية من أولوياته لأنها الضمانة الأكيدة لرقي المجتمع.

بدوره لفت محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى أن التكريم يمثل حافزاً لبقية الطلاب وأهاليهم للاهتمام بالعلم والمتابعة الجدية للعملية التعليمية.

أستاذ مادة الفيزياء علي نصر معلا المشرف على الطلاب أشار في تصريح لـ سانا إلى أن المشروع يمثل مبادرة لتطبيق الواقع الإلكتروني على الفيزياء لافتاً إلى أهمية هذه المبادرة في ظل تطور المناهج والحاجة للتطبيق العملي للدراسة النظرية.

الطلاب الذين أنجزوا العمل أعربوا عن تقديرهم للتكريم الذي حظوا به من الرئيس الأسد الأمر الذي يشكل لهم ولغيرهم من الطلاب حافزاً للاستمرار لافتين إلى أهمية التشاركية في العمل بين الطلاب والأستاذ للخروج بمثل هذه النتائج الإيجابية.

مدير الثانوية علي خضور أكد أن إدارة المدرسة كانت داعماً للمدرس والطلاب وميسراً للعملية وأن هذه الخطوة تمثل حافزاً للطلاب بالثانوية وخاصة أن الجميع أصبح عنده الرغبة بالمشاركة بمثل هذه المشاريع.

وتزامن تكريم الطلاب مع إعادة افتتاح ثانوية بيت عانا المحدثة مع تأهيل مبنى الحلقة الأولى والثانية فيها من موازنة العمل الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق