.. بدء توزيع المواد الأساسية المدعومة عبر البطاقة الذكية اعتباراً من 1 الشهر القادم

قرر مجلس الوزراء بدء توزيع المواد الأساسية المدعومة للمواطنين عبر بطاقة الخدمات الذكية بداية شباط القادم في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبعض مراكز البيع الخاصة وعبر السيارات الجوالة على أن يتم توسيع المواد المدعومة تدريجيا وتم الطلب من وزارة التجارة الداخلية اتخاذ جميع الإجراءات لضمان التوزيع بسلاسة للمواطنين.

وأقر المجلس في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء استراتيجية وزارة النقل لتطوير قطاع النقل والاستثمار الأفضل لمقوماته اقتصادياً وخدمياً والاستفادة من الموقع الحيوي لسورية في الربط الإقليمي.

وتم الطلب من وزارة النقل تنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية بالتشاركية مع القطاع الخاص والإسراع بإنجاز السكك الحديدية لنقل الفيول إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية وتحقيق الربط بين مراكز الإنتاج والاستهلاك ومنافذ التصدير والاستيراد وزيادة عدد طائرات أسطول النقل الجوي وتوسيع المرافئ البحرية وإنشاء محطات للنقل البري بين المحافظات واستكمال البنية التحتية لمشروع قطار الضواحي بين دمشق وريفها وصيانة الطرق المركزية المتضررة.

وطلب المجلس من وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة المحلية والبيئة وضع آلية دقيقة لتصويب توزيع الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية وإيصالها للمستحقين دون وسطاء ووفق الكميات المحددة على أن يتم تطبيق هذه الآلية بداية في ريف دمشق.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم رئيس لجنة تتبع تنفيذ المشاريع الحكومية بدير الزور موضحا أن عدد الأسر في المحافظة بلغ 200 ألف أسرة والمدارس العاملة 310 يعمل فيها 11 ألف مدرس وتقدم خدماتها لـ 125 ألف طالب وتم إنجاز 25 مخبزا و30 مركزا صحياً.

ودرس المجلس مشروع تعديل القانون الخاص بالترخيص لمؤسسات الصرافة كما درس تعديل عدد من القوانين الخاصة بعمل وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتطوير وتحديث التشريعات وإلغاء الاستثناءات.

وقدم مجلس الوزراء التهنئة للأسيرين المحررين عميد الأسرى السوريين المناضل صدقي سليمان المقت والمناضل أمل فوزي أبو صالح معرباً عن تقديره لمواقفهما الوطنية والبطولية في الدفاع عن هوية الجولان العربية السورية ورفضهما الخضوع لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق