بمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية.. وزير النفط يفتتح المعرض الأول للبترول /سيريا بترو/

المصارف والتأمين

 افتتح أمس معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية “سيربترو” وذلك في مدينة المعارض بدمشق، على أن يستمر لغاية 29-10-2019. ويضم المعرض التقنيات المتعلقة بالصناعات النفطية وعمليات التنقيب والحفر والاستخراج والتكرير النفطي وتسويقه ،وشركات الخدمات النفطية والصيانة وقطع التبديل والشركات الناقلة ،ومؤسسات الخدمة العاملة ،وشركات الخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات وشركات إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية.

ويأتي المعرض بمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية وبهدف تبادل الخبرات في قطاع النفط والغاز والثروة المعدنية ،

وأكد وزير النفط علي غانم على أهمية المعرض من جهة التوقيت والمشاركة ،مبينا ان حجم المشاركة كبير ويتجاوز الخمسون شركة وطنية وصديقة. وأضاف غانم أن التوقيت يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري واستمرارية تحرير كافة المواقع الجغرافية السورية ومن ضمنها المنشآت النفطية، و أيضاً من جهة الخطة التنفيذية الموضوعة في وزارة النفط ،لإعادة تأهيل المنشآت المدمرة والحقول الآبار الغازية وأيضاً الخطة الموضوعة لزيادة عمليات الحفر والاستكشاف في المواقع المأمولة ، و ذلك من خلال الشركات الوطنية أو الشركات الصديقة خلال المرحلة القادمة وزيادة الانتاج .

كما لفت إلى أن المعرض يعتبر منصة حقيقية لتبادل الاراء والافكار الفنية والتقنية وتأمين المستلزمات للمرحلة القادمة.

وأشار مدير الشركة المنظمة خلف مشهداني إلى أن معرض سورية الدولي الأول للبترول والثروة المعدنية ينطلق اليوم برعاية رسمية من وزارة النفط والثروة المعنية ،ويقام بالتزامن مع المعرض الثاني للإعلام والإعلان.

وبحسب مشهداني يشارك 50 شركة سورية بالإضافة إلى لشركات من دول صديقة مثل روسيا وبيلاروسية والصين وايران والكويت .

ولفت مشهداني ان الشركات المشاركة هي من كافة الاختصاصات في القطاع النفطي ابتداء من عمليات التنقيب الى عمليات الحفر الاستخراج ،اضافة للتسويق والنقل بالإضافة إلى شركات الخدمات النفطية اضافة لاختصاص الثروة المعدنية ممثلة بالمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية واتحاد الجيولوجيين العرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق