بنك الشام يحصد المركز الأول كأفضل شركة على مستوى سورية في تطبيق المسؤولية الاجتماعية لمواجهة كورونا

حصد بنك الشام المركز الأول كأفضل شركة على مستوى سورية في تطبيق المسؤولية الاجتماعية لمواجهة جائحة كورونا خلال عام 2020، وذلك ضمن نتائج مسابقة “مسؤوليتنا” التي أطلقتها #غرفة_التجارة_الدولية و الغرفة الفتية الدولية في سورية، تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
حيث وضمن إطار مساعيه الحثيثة للحفاظ على سلامة فريق العمل، اتخذ بنك الشام التدابير الاحترازية العديدة والتقيّد بالتباعد الاجتماعي، وتقليل عدد الموظفين في الإدارات بنسبة 50% مع تطبيق نظام المناوبات بساعات العمل (الوارديات) تجنبًا لتعرّضهم لأي مخاطر صحية محتملة مع ضمان استمرارية العمل، كما استمر البنك بإعطاء الموظفين مستحقاتهم خلال فترة الحجر الصحي المنزلي، وصرف تعويض مالي لكافة الموظفين لمواجهة الظروف الناتجة عن الجائحة، فضلًا عن تعميم نشرات توعية يومية على الموظفين وإصدار دليل طبي توعوي للوقاية من فيروس كورونا.
أما فيما يتعلّق بمتعاملي البنك؛ فقد التزم بنك الشام بتأجيل كافة أقساط التمويل الشخصية المستحقة خلال الأشهر (3-4-5) دون أن يترتب أي أعباء مالية.
كما بادر بنك الشام بإضاءة مباني الإدارة العامة باللون الأحمر كنوع من التضامن مع الكوادر الطبيّة والممرضين والفنيين في المستشفيات ومركز الحجر الصحيّ وتجديد دعوة الجمهور للالتزام بالإجراءات الوقائية. وأخيرًا وليس آخرًا، قدّم بنك الشام مبالغ مالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك لبعض الأطباء والممرضين والفنيين في مشافي (الأسد الجامعي، المواساة، المجتهد، مركز حجر قطنا، مركز حجر الزبداني). وخلال شهر رمضان المبارك؛ وزّع بنك الشام سللًا غذائية على 200 عائلة ممن فقدوا أعمالهم نتيجة الحجر المنزليّ وجائحة كورونا وذلك بالتعاون مع جمعية حفظ النعمة.
وفي هذه المناسبة، صرّح السيد أحمد يوسف اللحام -الرئيس التنفيذي لبنك الشام- قائلًا: “نشكر غرفة التجارة الدولية والغرفة الفتية الدولية في سورية على لفتتهم الكريمة، ودعوتنا للمشاركة في مسابقة (مسؤوليتنا) وبالطبع فإننا نفخر بفوزنا بالمركز الأول، ونؤكد التزامنا بالإجراءات الوقائية وخدمتنا للمجتمع إلى جانب دورنا المصرفيّ، ونأمل أن يمضي هذا الوقت الصعب قريبًا.”
ختامًا، يذكر أن بنك الشام حصد المركز الأول في مسابقة “مسؤوليتنا” من أصل 112 شركة وطنية من فئة الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة قد شاركت في المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق