بنك الشام يعقد شراكة تدريبية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية

اللحام: التحاق الطلاب ببرامج تدريبية مصرفية عملية

المصارف والتأمين

عقد بنك الشام شراكةً مع “مشروع شباب” التابع للأمانة السورية للتنمية، بهدف تدريب /30/ طالب على بعض العلوم والمهارات المصرفية، وذلك في مقر “مشروع شباب” بدمشق.

ويستمر التدريب /30/ ساعة، ويقدمه نخبة من كوادر بنك الشام، ليغطي عدة محاور أبرزها: مقدمة عامة عن المصارف الإسلامية نشأتها وخصائصها وأهدافها، ومصادر الأموال الداخلية والخارجية في المصارف الإسلامية وأنواع الحسابات المصرفية، وصيغ التمويل كالمرابحة للآمر بالشراء والإجارة المنتهية بالتمليك وأحكامهما الفقهية، بالإضافة إلى شرحٍ مفصّل حول الخدمات المصرفية مثل الكفالات والحوالات والاعتمادات المستندية والبوالص، وتوضيح حول دور “هيئة الرقابة الشرعية” في المصارف الإسلامية.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الشام، السيد أحمد يوسف اللحام، أن الشراكة تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب للالتحاق ببرامج تدريبية مصرفية عملية، والمساهمة في بناء جيل مصرفي وطني فتيّ لتعزيز مشاركتهم في المجتمع. مؤكداً أن بنك الشام يلتزم سنوياً بتدريب الشباب السوري وتوظيف الكفاءات المميزة منهم، حيث يؤمن بنك الشام بأهمية تطوير الشباب والاستثمار في مهاراتهم وبناء قدراتهم، وبالمقابل يحرص بنك الشام على الاستثمار بخبرات وكفاءات فريق عمله من خلالتقديمهم البرامج التدريبية المصرفية، ومشاركة معلوماتهم وخبراتهم العملية مع أجيالٍ جديدة.

ومن شأن الشراكة بين بنك الشام والأمانة السورية للتنمية إثراء معارف الطلاب في مجال الصيرفة بشكلٍ عام والإسلامية بشكلٍ خاص، وتوجيه المستفيدين إلى تخصصاتٍ تواءم ميولاتهم واهتماماتهم ونقاط قوتهم، كما ستقود الشراكة في نهاية المطاف إلى تزويد المتدربين بشهاداتٍ تدريبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق