تجهيز مركزين للحجر الصحي والعزل الطبي وحملات تعقيم للشوارع والمؤسسات في حلب

في إطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا جهزت مديرية صحة حلب مركزين للحجر الصحي والعزل الطبي في مشفى ابن خلدون كما واصلت الجهات الخدمية تنفيذ حملات تعقيم وتنظيف وشطف الشوارع والمرافق الخدمية.

كاميرا سانا اطلعت على الإجراءات المتخذة لتجهيز واستقبال أي حالة في المركزين في منطقة دويرينة شرق حلب حيث أوضح الدكتور عبد الكريم حسين رئيس دائرة الخدمات الطبية في مديرية صحة حلب أنه تم تجهيز مركز للعزل ويتضمن 12 سريرا وغرفة للعناية المشددة تضم أحدث الأجهزة اللازمة للاهتمام بالحالات إن وجدت إضافة للأدوية والكوادر الطبية وتجهيز مبنى ثان للحجر يتضمن 50 سريرا لاستقبال المواطنين الذين يحتاجون للحجر وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

وفي مركز الحجر بين الدكتور عبد الهادي الحمود من مديرية صحة حلب أنه في حال الاشتباه بأي حالة يتم حجرها لمدة 14 يوما حتى يتم التأكد من سلامتها لافتا إلى أن الأجهزة الموجودة بمركز العزل الطبي مخصصة للتنفس الاصطناعي لمن يحتاجها بالإضافة إلى مضخات دواعم حيوية للمرضى وأجهزة تخطيط قلب وصوادم وأجهزة أوكسجين على مدار الساعة.

إلى ذلك نفذ مجلس مدينة حلب وبالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري اليوم حملة نظافة وتعقيم للشوارع شملت محور جامع الرحمن وحي السريان باتجاه الأشرفية ومنطقة جسر العوارض.

وأوضح المهندس مروان حاف مدير مكتب المتابعة في مجلس مدينة حلب أن مجلس المدينة مستمر بحملات التعقيم والنظافة بالتنسيق والتشاركية مع الجمعيات الأهلية حيث نفذ اليوم حملة استهدفت الشوارع الرئيسية ومنازل المواطنين.

وبين المهندس عبد القادر عرب من فرع الهلال الأحمر بحلب أن الحملة تستهدف تعقيم وتطهير المرافق العامة والشوارع الرئيسية لبعض أحياء حلب في إجراء وقائي واحترازي للتصدي لفيروس كورونا.

ولفت المهندس يحيى ضو مدير النظافة بمجلس مدينة حلب إلى استمرار حملات النظافة اليومية التي تشمل كل قطاعات المدينة وأحيائها.

كما نظم اتحاد عمال حلب حملة تنظيف وتعقيم للمنشآت والمرافق الخدمية العامة حيث أوضح مصطفى وزان رئيس اتحاد العمال بحلب أن الحملة تستهدف تعقيم القطاعات الإنتاجية والخدمية بالمحافظة.

وفي دير الزور قام مجلس المدينة بالتعاون مع فوج الإطفاء وفرع الهلال الأحمر العربي السوري اليوم بحملة تعقيم لشوارع أحياء مدينة دير الزور.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور المهندس زياد الكاظم أن المحافظة وضعت خطة شاملة لتعقيم كل المقرات الحكومية والمرافق العامة والشوارع بصورة يومية لافتا إلى أن الجهات الخدمية في المحافظة أنجزت أعمال التعقيم لكل المباني الحكومية والمدارس وحافلات النقل الجماعي والحدائق ودور العبادة.

وأشار قائد فوج الإطفاء بدير الزور أحمد الصافي إلى أنه تم تخصيص عدد من سيارات الفوج لرش الشوارع الرئيسية والفرعية بالمعقمات إضافة إلى المساهمة في تعقيم عدد من المباني الحكومية في إطار حملة التصدي لفيروس كورونا.

وبين منسق إدارة المياه في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور المهندس محمد ذياب العلي أن الفرق المختصة تواصل عملية تعقيم الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية في مدينة دير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق