تحديد أجور النقل بالبولمانات بين المحافظات بـ13.5 ليرة للكيلومتر الواحد

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أجور النقل والسفر بين المحافظات الواجب التقيد بها من شركات استثمار وسائط النقل القدموس- الأهلية- السراج- الحسن- الماهر- الحكيم- سومر للنقل- الشهباء وذلك بهدف ضبط تقاضي هذه الشركات لأجور النقل وفق أسعار محددة.

وبينت الوزارة في تعميم لها أنه نتيجة عدم وجود تسعيرة دقيقة وواضحة خلال السنوات الماضية وعدم وجود ضوابط لأجور وسائط النقل العاملة بين المحافظات وتقاضي أجور عشوائية وحدوث خلل في عملها تم تشكيل لجنة تسعير مشيرة إلى أن اللجنة بعد دراسة ميدانية أصدرت نشرة أسعار حددت أجور النقل بـ13.5 ليرة سورية للكيلومتر الواحد علما أن تكلفة الكيلومتر الواحد 11.59 ليرة.

وأوضحت الوزارة أن على جميع شركات النقل المرخصة اعتماد التعرفة الكيلومترية المبينة واعتبارها حداً أقصى لا يمكن تجاوزه ويمكن تخفيضها على جميع الخطوط التي تعمل عليها بولمانات الشركات وتحديد أجرة الراكب الواحد ضمن بولماناتها في ضوء المسافات الكيلومترية المحددة لافتة إلى أنه سيصدر لاحقاً جدول تفصيلي بأجور النقل بين المحافظات.

ودعت الوزارة مديرياتها بالمحافظات للتأكد من التزام أصحاب شركات النقل بالتعرفة المحددة والتقيد بها واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من يتقاضى أجراً زائداً والاستجابة الفورية لأي شكوى ترد إليها من المواطنين بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق